العالم قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
حصاد جمعة الغضب الثالثة.. استشهاد فلسطيني وإصابة 968 برصاص الاحتلال
حصاد جمعة الغضب الثالثة.. استشهاد فلسطيني وإصابة 968 برصاص الاحتلال
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت وكالة “فرانس برس”، عن استشهاد شاب فلسطيني برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي؛ أثناء مشاركته في المظاهرات الفلسطينية، التي انطلقت اليوم تحت مسمي “مسيرة العودة الكبرى”.حصاد جمعة الغضب الثالثة.. استشهاد فلسطيني وإصابة 968 برصاص الاحتلال الاحتلال

ونقلت الوكالة عن الطبيب أشرف القدرة في غزة، مساء اليوم الجمعه ، أن الشاب الفلسطيني نقل إلى المستشفى بعد إصابته قرب السياج الحدودي الذي يفصل قطاع غزة مع الأراضي الفلسطينية، حيث فارق الحياة.

وعن حصيلة المصابيين في جمعة الغضب الثالثة ، كشف “القدرة”أنها بلغت 968 مصابًا بجروح مختلفة بالرصاص واستنشاق الغاز المسيل للدموع، بينهم 17 مسعفًا وصحافيًّا شرق قطاع غزة .

وبدأت هذه الموجة -بحسب سكاي نيوز عربية- من الاحتجاجات الفلسطينية في 30 مارس، ومنذ ذلك التاريخ استشهد 33 فلسطينيًّا، وأصيب نحو 2800 آخرين برصاص الكيان الإسرائيلي والغاز المسيل للدموع، وفق المصادر الطبية.

ولليوم الخامس عشر علي التوالي ، تتواصل فعاليات مخيمات مسيرات العودة والتي انطلقت في 30 من الشهر الماضي في قطاع غزة، حيث اطلقت اليوم اسم “جمعة حرق علم الاحتلال ورفع العلم الفلسطيني”.

وكانت قد دعت الهيئة الوطنية العليا المنظمة لمسيرات العودة، الجماهير إلى المشاركة في “جمعة حرق العلم” على امتداد السلك الفاصل.

وخلال مسيرات اليوم ،رفع آلاف الأعلام الفلسطينية على كل مخيمات العودة المقامة على طول خط التحديد شرق محافظات غزة، في إشارة رمزية إلى أن النصر قادم للشعب الفلسطيني، وذلك بالتزامن مع إحراق العلم الإسرائيلي احتجاجاً على عمليات القتل والإجرام اليومية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين منذ النكبة وحتى اليوم.

وأدانت منظمات حقوقية وإسلامية الانتهاكات الي يُمارسها الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطنيين، خاصة بعد استهدافه للمدنيين بدم بارد، ما أسفر عن استشهاد 34 فلسطينيًا، بينهم صحفي وجرح نحو 1300 آخرين برصاص الاحتلال، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

جدير بالذكر أن مواجهات كانت قد اندلعت بين متظاهرين والجيش الإسرائيلي قرب السياج الحدودي الفاصل بين إسرائيل وقطاع غزة، وأشعل متظاهرون فلسطينيون عشرات الإطارات في احتجاجات جمعة “الكوشوك”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"تركيا" تواصل تطهير الجيش باعتقال 61 عسكرياً لصلتهم بـ"جولن"
“تركيا” تواصل تطهير الجيش باعتقال 61 عسكرياً لصلتهم بـ”جولن”
أصدرت السلطات التركية،أوامر باعتقال61 من أفراد الجيش من البحرية والقوات البرية بينهم ضباط كبار ؛ وذلك للاشتباه بعلاقتهم بـ"فتح الله
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم