الثورة تيوب قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
فيديوجراف| إحذر... انت مستهدف بالخروج من الدعم نهائيا
فيديوجراف| إحذر... انت مستهدف بالخروج من الدعم نهائيا
الكاتب: الثورة اليوم

يبدو أن حكومة الانقلاب العسكري بدأت في خطوات استكمال خطة التقشف الجديدة، حيث كشفت وثيقة حكومية، أمس الثلاثاء، أن الحكومة تستهدف خفض دعم المواد البترولية بنحو 26%، ودعم الكهرباء 47%، في مشروع موازنة السنة المالية المقبلة 2018 – 2019. فيديوجراف| إحذر... انت مستهدف بالخروج من الدعم نهائيا دعم

وتعتزم الحكومة رفع أسعار تذاكر المترو بدءاً من شهر يوليو القادم نحو ثلاثة أضعاف إلى ستة جنيهات مقابل جنيهين في الوقت الحالي.

ومن المتوقع أن ترفع الحكومة أسعار المواد البترولية وعلى رأسها البنزين والسولار بنحو 50% خلال الربع الأول من 2018، وذلك من في إطار خطتها لإلغاء دعم الوقود تدريجياً.

ومن المنتظر أن ترفع وسائل المواصلات العامة والخاصة أجرة الركوب مع زيادة أسعار البنزين والسولار ورفع أسعار تذاكر المترو فضلاً عن أن قانون التأمين الصحي الجديد يفرض رسوماً جديدة على الطرق السريعة بمعدل جنيه لكل سيارة.

كما تدرس الحكومة إلغاء دعـم غاز البوتاجاز خلال 2018، والتوجه نحو الدعـم النقدي من خلال صرف أسطوانات البوتاجاز على البطاقة التموينية، وفي حال تطبيق هذا القرار فإن أسعار أسطوانات البوتاجاز ستقفز إلى 120 جنيهاً.

مما سيدفع بأعداد ليست قليلة من جموع الطبقة الوسطى إلى الطبقة الأقل بسبب ازدياد الأعباء على كاهلهم .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم