الثورة تيوب قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
فيديوجراف| إلقاء قطر في البحر
فيديوجراف| إلقاء قطر في البحر
الكاتب: الثورة اليوم

الوطن العربي، اتجاه المملكة السعودية لشق قناة “سلوى” على طول الحدود السعودية القطرية، والتي من المؤكد أن تُفجّر أزمةً جديدةً في المواجهة الدبلوماسية والاقتصادية بين البلدين، ضمن قيادة المملكة العربية منذ يونيو 2017 حصارًا على قطر، بمعاونة البحرين والإمارات ومصر، بفرض مقاطعة تجارية وقطع طرق المواصلات معها؛ بذريعة تدخلها في شؤونهم الداخلية ودعم الجماعات الإرهابية والتقارب مع إيران؛ وهي الاتهامات التي تنفيها قطر. قناة "سلوى".. مشروع سعودي شيطاني لعزل قطر قطر

يذكر أنه من المقاطعة، نجحت قطر في إقامة علاقات تجارية جديدة مع سلطنة عمان وإيران وتركيا؛ لدرجة دفعت صندوق النقد الدولي لأن يقول في أوائل مارس: إنّ الآثار المالية والدبلوماسية للمقاطعة خفّت، بحسب مجلة “فوربس”.

وكشفت صحيفة “سبق” السعودية عن تفاصيل جديدة لمشروع قناة “سلوى” البحرية الذي تدرسه حالياً حكومة البلاد، ومن المخطط أن يفصل قطر عن شبه الجزيرة العربية ويُحوّل البلاد لجزيرة.

مدفن النفايات 

وأوضحت “سبق” في تقرير لها، استند إلى معلومات “مصادر مطلعة” للصحيفة، أن من المقرر “تمويل مشروع القناة بالكامل من جهات سعودية وإماراتية استثمارية من القطاع الخاص، على أن تكون السيادة سعودية بالكامل، فيما ستتولَّى شركات مصرية رائدة في مجال الحفر مهام شَقّ القناة المائية؛ وذلك رغبة من التحالف الاستثماري المنفذ للمشروع في الاستفادة من الخبرات المصرية في حفر قناة السويس”.

فهل يصمت العالم على جرائم يرتكبها الأشقاء في حق أختهم….

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
فيديوجراف | بعد مشاري.. كيف يبيع المشايخ شعبيتهم مقابل رضا السلطان
فيديوجراف| بعد مشاري.. كيف يبيع المشايخ شعبيتهم مقابل رضا السلطان
منذ أيام جدَّد "مشاري العفاسي" هجومه على جماعة "الإخوان"، مشيراً إلى أنها جمعت تحتها كل الفرق الضالة - حسب رأيه - وأنه قد تعرَّض للسَّبّ
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم