الثورة والدولة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
وسط مطالبات واسعة برحيل السيسي.. البرلمان يمد حالة الطوارئ 3 شهور أخرى
وسط مطالبات واسعة برحيل السيسي.. البرلمان يمد حالة الطوارئ 3 شهور أخرى
الكاتب: الثورة اليوم

أصدر قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، قراراً بإعلان فرض حالة الطوارئ ثلاثة أشهر أخرى اعتباراً من اليوم.السيسي يمدد حالة الطوارئ بأنحاء البلاد 3 أشهر أخرى (نص القرار) الطوارئ

وجاء في عدد الجريدة الرسمية بتاريخ اليوم السبت “تعلن حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر اعتباراً من صباح يوم السبت الموافق الرابع عشر من أبريل عام 2018”.

ونَصَّ القرار أيضاً على أن “تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم من إجراءات لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد، وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين”، وأسند القرار إلى رئيس مجلس الوزراء اختصاصات رئيس الدولة المنصوص عليها في قانون الطوارئ.

الطوارئ

الطوارئ

الطوارئ

الطوارئ

وتضمَّن عدد آخر من الجريدة الرسمية قراراً أصدره رئيس الوزراء “شريف إسماعيل” بتجديد فترات خاصة بفرض حظر التجول في مناطق من محافظة شمال سيناء التي ينشط فيها مسلحون متشددون موالون لتنظيم “الدولة الإسلامية” قتلوا مئات من أفراد الجيش والشرطة في السنوات الماضية.

الطوارئ

الطوارئ

الطوارئ

الطوارئ

وكانت مصر قد فرضت حالة الطوارئ في أبريل من العام الماضي بعد تفجيرين في كنيستين أوقعا نحو 45 قتيلاً ثم مدّدتها أو جددتها كل ثلاثة أشهر أو أكثر قليلاً.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
منظات حقوقية بعد اقتحام ومصادرة صحيفة “المصريون”: الظلام يخيم على مصر
إدانات واسعة من قبل منظمات حقوقية لاقتحام قوات قوات أمن الانقلاب مقر جريدة "المصريون" ومصادرة أجهزة ومعدات، هذا في الوقت الذي تشدّد فيه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم