الثورة والدولة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
المعتقلون بسجن طنطا يضربون عن الطعام احتجاجاً على انتهاكات جسيمة بحقهم
المعتقلون بسجن طنطا يضربون عن الطعام احتجاجاً على انتهاكات جسيمة بحقهم
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت مؤسسة “عدالة” لحقوق الإنسان، عن تعرُّض المعتقلين بسجن “طنطا” العمومي للعديد من الانتهاكات؛ مما أدى إلى إضرابهم عن الطعام وذلك للتعبير عن اعتراضهم.المعتقلون بسجن طنطا يضربون عن الطعام احتجاجاً على انتهاكات جسيمة بحقهم طنطا

وخلال بيان أصدرته المؤسسة، اليوم السبت، أكد على وصول استغاثة من أسر المعتقلين بسجن “طنطا” من قبل أهالي المعتقلين؛ بسبب تعرُّض أبنائهم لسوء المعاملة، وإفساد طعام الزيارات، وإرجاع نسبة كبيرة منه، وضيق وقت الزيارة، ومنعهم من التريُّض، بالإضافة لتجريد المعتقلين من أغطيتهم ومتعلقاتهم، ومنعهم من الحصول على العلاج، والذهاب لمستشفى السجن.

وأوضح البيان أن تلك الانتهاكات التي تم ذكرها دفعت المعتقلين لإعلان إضرابهم عن الطعام والمطالبة بوقف تلك الانتهاكات.

واختتم البيان بإدانته لجميع الانتهاكات التي تمارسها إدارة سجن “طنطا” بحق المعتقلين، مطالباً بوقفها بشكل عاجل ومحاسبة المسؤولين عنها.

وكانت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية قد نشرت تقريراً يتناول حالات تعذيب المعتقلين في مصر، معتبرةً الأمر “جريمة محتملة ضد الإنسانية”.

ومنذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في العام 2013، تم توقيف 60 ألف شخص على الأقل وإنشاء 19 سجناً جديداً.

وفي تقرير يتألف من 63 صفحة بعنوان: “نحن نقوم بأشياء غير منطقية هنا: التعذيب والأمن الوطني في مصر”، عرضت “هيومن رايتس ووتش” شهادات 19 سجيناً سابقاً وشهادة أسرة سجين آخر “تعرضوا لأساليب من التعذيب ما بين عامي 2014 و2016 تضمَّنت الضرب والصعق الكهربائي والاغتصاب”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
معاشات جديدة يمنحها "السيسي" لبعض فئات الجيش.. تعرف
معاشات جديدة يمنحها “السيسي” لبعض فئات الجيش.. تعرف
أقرّ قائد الانقلاب العسكري ، عبد الفتاح السيسي، بالموافقة علي منح معاشات استثنائية لبعض ضباط الصف والمتطوعين والمجندين السابقين
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم