دوائر التأثير قبل 7 أياملا توجد تعليقات
بعد استعدادها لغزو سوريا.. بريطانيون يطالبون حكومتهم بعدم التدخل
بعد استعدادها لغزو سوريا.. بريطانيون يطالبون حكومتهم بعدم التدخل
الكاتب: الثورة اليوم

نظم العديد من البريطانيين وقفة احتجاجية أمام مقر الحكومة البريطانية ؛لرفض الانسياق وراء الولايات المتحدة والدخول في حرب لن تزيد الأمر في سوريا إلا تعقيداً وانتهاكاً بحق المدنيين .بعد استعدادها لغزو سوريا.. بريطانيون يطالبون حكومتهم بعدم التدخل سوري

ورفع المتظاهرون ، اليوم السبت ، لافتات كتبو عليها ، “أوقفوا الحرب. لا تقصفوا سوريا، نعم للسلام”.

يذكر أن تسببت ضربات نفذتها الولايات المتحدة مع فرنسا وبريطانيا استهدفت مركز البحوث العلمية وقواعد ومقرات عسكرية في العاصمة السورية دمشق ومحيطها، فضلا عن منشآت عسكرية في مدينة حمص.

وخلال الاسبوع الماضي ،أعلن مكتب رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، الخميس، إنها اتفقت مع ترامب على ضرورة صياغة رد دولي للردع عن استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا .

وبعد ذلك، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الجمعة، أن هناك عملية عسكرية جارية حاليا في سوريا، بمشاركة فرنسا وبريطانيا، لمعاقبة نظام الرئيس بشار الأسد المتهم بشن هجوم كيميائي ضد مدنيين.

وكشفت صحيفة “تايمز” البريطانية ، عن استعداد بريطانيا لغزو السواحل السورية عن طريق تجهيز أكبر قوة عسكرية بريطانية منذ غزو العراق عام 2003 ؛ وذلك للرد علي الاعتداء الكيميائي الذي نفذه نظام بشار الأسد ضد المدنيين بدوما.

وأشارت الـ “تايمز”،يوم الخميس الماضي،إلي تصريحات وزراء كبارا قالوا أنه من الحيوي ألا يمر استخدام الأسلحة الكيميائية دون رد”، مؤكدتاَ أن الوزراء اتفقوا على ضرورة اتخاذ اللازم للتخفيف من وطء المعاناة الإنسانية، وكذا ردع أي استخدام في المستقبل لنظام الأسد للأسلحة الكيميائية”.

وأكددت “الصحيفة البريطانية” أن أن تدريبات عسكرية جارية على قدم وساق في القواعد البريطانية في قبرص للتصدي لأي تحرك روسي ضدّها.

وكانت قد أعلنت بريطانيا مسبقاً عن استعدادها لاستخدام تقنيات الحرب الإلكترونية لدعم الضربة المزمعة، وتشتيت الدفاعات الجوية السورية والروسية .

واتهمت الحكومة البريطانية ، النظام السوري بتورطه بأغلب الاعتداءات ” بالغازات السامة على معقل المعارضة في دوما والذي أدى إلى مقتل 75 شخصاً، وإصابة العشرات.

ومن جهة أخرى، تعلو الأصوات المطالبة بالتصويت البرلماني على التدخل في سورية من قبل العديد من نواب مجلس العموم، ومن كافة الأطياف السياسية، إلا أنه وفي حال التوجه إلى البرلمان البريطاني، فقد تنتهي النتيجة بالتصويت ضد التدخل، كون حكومة ماي لا تتمتع بالأغلبية البرلمانية، ولا تستطيع تحمل هزيمة برلمانية جديدة.

وكانت قد أعلنت الولايات المتحدة عن توجيها ضربة عسكرية إلى النظام في سورية، رداً على الهجوم الكيميائي في دوما بالغوطة الشرقية، حيث ذكرت شبكة “سي إن بي سي”، إنّ واشنطن تفكّر في ضرب ثمانية أهداف محتملة.

وكشفت الـ” سي إن بي سي” إنّ هذه الأهداف تشمل مطارين سوريين، ومركز أبحاث، ومرفق أسلحة كيميائية.

يذكر أن في مارس عام 2003 ،أحتلت أميركا وبريطانيا العراق بأستخدام قوة عسكرية شاملة ؛ تحت مزاعم امتلاكه أسلحة دمار شامل، مما أدى لإسقاط نظام الرئيس صدام حسين، وخسائر بشرية قُدرت بمليون قتيل ومصاب وملايين المشردين، وخسائر مادية للطرفين تقدر بتريليونات الدولارات، وانزلاق البلاد في عنف طائفي بلغ ذروته خلال 2006-2007

واحتلال العراق غزو وسيطرة عسكرية شاملة نفذتهما أميركا وبريطانيا في العراق ما بين 20 مارس 2003 و18 ديسمبر 2011 بذريعة امتلاكه أسلحة دمار شامل، مما أدى لإسقاط نظام الرئيس صدام حسين، وخسائر بشرية قُدرت بمليون قتيل ومصاب وملايين المشردين، وخسائر مادية للطرفين تقدر بتريليونات الدولارات، وانزلاق البلاد في عنف طائفي بلغ ذروته خلال 2006-2007.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
هل تدفع الاضطرابات النفسية المصريين إلى ثورة جياع..؟!
هل تدفع الاضطرابات النفسية المصريين إلى ثورة جياع..؟!
جاء ما كشفته نتائج المسح القومي للصحة النفسية في مصر، صادماً للغاية حيث أعلنت أن 25%من المصريين يعانون اضطرابات نفسية، الأمر الذي يثير
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم