وسط الناس قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
ارتفاع سعر كيلو الدواجن البيضاء لـ 26 جنيهاً وكرتونة البيض لـ 37
ارتفاع سعر كيلو الدواجن البيضاء لـ 26 جنيهاً وكرتونة البيض لـ 37
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة، عن ارتفاع أسعار الدواجن مع بداية شهر رمضان؛ نظراً لارتفاع الطلب وارتفاع أسعار مدخلات إنتاج الدواجن. "الغرفة التجارية": 10 إلى 15% ارتفاعاً بأسعار الدواجن مع حلول رمضان أسعار الدواجن

وأشارت الغرفة التجارية، خلال بيان نُشر اليوم الأحد، إلى أن توافر الدواجن المجمدة في المجمعات الاستهلاكية يساهم في إحداث توازن في الأسوق.

ومن جانبه ذكر الدكتور “عبد العزيز السيد” – رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية – أن أسعار الدواجن مرشحة للزيادة مع حلول شهر رمضان بنسبة تتراوح ما بين 10 إلى 15%.

وأوضح أن سبب ارتفاع الأسعار هو ارتفاع أسعار الأعلاف ووصول الطن إلى أكثر من 7000 جنيه، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار الكتكوت، حيث وصل سعر الكتكوت إلى 10 جنيهات.

وتابع قائلاً: “ارتفاع معدلات نفوق الدواجن هي الأخرى قد تساهم في تحريك أسعار الدواجن، مؤكداً أن كل المعطيات تؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن خلال الفترة القادمة”.

كما أوضح أن سعر كيلو الدواجن يتراوح ما بين 24 و25 و26 جنيهاً، وكرتونة البيض تتراوح أسعارها ما بين 35 و37 جنيهاً، مشيراً إلى أن الفترة الحالية تشهد حالة من التذبذب في أسعار الدواجن خلال الفترة الحالية.

وكان رئيس الثروة الداجنة بالغرفة التجارية قد أعلن في وقت سابق، أن هناك متوسطات في أسعار بيع الدواجن تراوحت بعد تعويم الجنيه ما بين 40 إلى 60%، مدللاً بسعر كيلو الدواجن قبل التعويم، الذي سجل 15 جنيهاً بالمزارع بينما يحصل عليه المواطن بالأسواق بسعر 19 جنيهاً بعد زيادة مستلزمات الإنتاج الداجني التي يتم استيرادها بالدولار.

وكشف “السيد” أن سعر كيلو الدواجن بالمزارع بلغ 19 جنيهاً في حين تم طرحه بالأسواق بـ 27 جنيهاً بعد التعويم وارتفاع سعر الدولار نتيجة تعدد الحلقات الوسيطة، لافتاً إلى أن سعر كيلو الدواجن أول أمس “الجمعة” تراوح بين 19 إلى 20 جنيهاً بالمزارع في حين يتم طرحه ما بين 23 إلى 24 جنيهاً بالأسواق.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
غداً.. انقطاع المياه عن 10 مناطق بـ "شبرا الخيمة" لمدة 8 ساعات
غداً.. انقطاع المياه عن 10 مناطق بـ “شبرا الخيمة” لمدة 8 ساعات
أفادت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقاهرة الكبرى والقليوبية، بانقطاع المياه عن 10 مناطق بغرب "شبرا الخيمة"، وضعف المياه في مناطق أخرى؛
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم