الثورة والدولة قبل 5 أياملا توجد تعليقات
البرلمان يوافق على زيادة رواتب ومعاشات رئيس الوزراء والوزراء ونوابهم!
البرلمان يوافق على زيادة رواتب ومعاشات رئيس الوزراء والوزراء ونوابهم!
الكاتب: الثورة اليوم

أقرَّ مجلس النواب، برئاسة الدكتور “علي عبد العال” بالموافقة نهائياً على مشروع قانون بتعديل القانون رقم 100 لسنة 1987؛ والذي يتضمَّن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء، حيث يقر القانون زيادة رواتب الوزراء ومعاشاتهم. البرلمان يوافق على زيادة رواتب ومعاشات رئيس الوزراء والوزراء ونوابهم! الوزراء

وخلال جلسة اليوم الإثنين، أكد “عبد العال”، أنه سبق وتم عرض مشروع القانون على مجلس الدولة، لذا فإن الموافقة عليه نهائية، مشيراً إلى أنه لن يُحمّل هذا التشريع الموازنة العامة للدولة أي أعباء إضافية؛ لأنه تقنين لوضع قائم، حسب قوله.

وأوضح المستشار “عمر مروان” – وزير شئون مجلس النواب – أن تعديل مرتبات الوزراء هو تقنين لوضع قائم، كما أن الزيادة ستكون لقرابة 50 شخصاً فقط مما لا يترتب عليه إرهاق للموازنة العامة للدولة.

ووصف الدكتور “إيهاب الدسوقي” – رئيس قسم الاقتصاد بأكاديمية السادات للعلوم الإدارية – قرار حكومة المهندس “شريف إسماعيل” بالـ “المستفزة ” بعد تقدمها بمشروع قرار لزيادة رواتب رئيس الحكومة والوزراء ونوابهم.

وأضاف “الدسوقي” “إذا كان رئيس الحكومة ووزراؤه يعانون من ضعف مرتباتهم في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية، فما حجم معاناة الموظف البسيط؟”.

من جانبهم انتقد خبراء اقتصاديون مشروع القانون الذي تقدّمت به حكومة “شريف إسماعيل” لزيادة رواتب الوزراء والمحافظين، في ظل الوقت الذي تدعو فيه المواطن البسيط إلى التقشف وتحمل عواقب برنامج الإصلاح الاقتصادي، معتبرين أن الحكومة أخطأت في اختيار التوقيت المناسب.

وتصل الرواتب الحالية للوزراء إلى نحو 30 ألف جنيه شهريًا شاملة كافة المكافأت والحوافز المالية.

وكان رئيس مجلس النواب قد أحال مشروع قانون مقدم من الحكومة بتحديد رواتب ومعاشات رئيس مجلس الـوزراء، ونوابه، وأعضاء الحكومة من الـوزراء، والمحافظين، ونوابهم، وذلك للجنة مشتركة بين الخطة والموازنة والقوى العاملة.

ويتضمّن المشروع 5 مواد، تنص المادة الأولى منه على أن يتقاضى رئيس مجلس الـوزراء راتباً شهرياً 42 ألف جنيه (الحد الأقصى للدخل طبقاً للقانون)، فيما يتقاضى نوابه، والوزراء من أعضاء الحكومة، والمحافظين، 35 ألف جنيه شهرياً، فيما يتقاضى كل من نواب الـوزراء والمحافظين 30 ألف جنيه.

وتقضي المادة الثانية، بأن تستحق الفئات المشار إليها معاشاً يساوي 80% من إجمالي رواتبهم، عند انتهاء شغلهم المنصب.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
إضراب المعتقلين السياسيين بسجن طنطا العمومي عن الطعام بسبب الانتهاكات
إضراب المعتقلين السياسيين بسجن طنطا العمومي عن الطعام بسبب الانتهاكات
يواصل المعتقلون بسجن طنطا العمومي إضرابهم عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، وذلك بسبب الانتهاكات التي تمارس بحقهم. إستغاثت أسر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم