العالم قبل 5 أياملا توجد تعليقات
باحث صهيوني: سقوط "الأسد" يهدد أمن "إسرائيل" القومي ولن تسمح بذلك
باحث صهيوني: سقوط "الأسد" يهدد أمن "إسرائيل" القومي ولن تسمح بذلك
الكاتب: الثورة اليوم

أكد الباحث والإعلامي الصهيوني، “إيدي كوهين”، اليوم الإثنين، أنه لا توجد أي دولة تريد إسقاط رئيس النظام السوري “بشار الأسد” حتى “إسرائيل”، موضحاً أن “سقوطه يهدد أمن إسرائيل القومي”. 

وقال “كوهين” في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “ألقيت محاضرة في جامعة حنان الصينية تحت عنوان العلاقات بين نظام الأسد وإسرائيل، أوضحت للصينيين أنه لا توجد أي دولة تريد إسقاط الأسد حتى إسرائيل”.

وأكد الباحث في معهد (بيغن سادات) “الإسرائيلي”، على أن “إسرائيل لن تسمح بإسقاطه؛ لأنه يحامي حدودنا منذ 1967 ولن نجد أفضل منه في كل سورية. سقوطه يهدد أمن إسرائيل القومي”.

وكان موقع “i24” “الإسرائيلي” قد كشف عن مشاركة “إسرائيلية” في التحضير للضربة الثلاثية التي نفذتها واشنطن ولندن وباريس واستهدفت سوريا فجر السبت، مؤكداً أن “محادثات تنسيق جرت على مستوى رفيع بين إسرائيل وكل من بريطانيا وفرنسا، عشية توجيه الضربة العسكرية لسوريا”.باحث صهيوني: سقوط "الأسد" يهدد أمن "إسرائيل" القومي ولن تسمح بذلك الأسد

وأوضح أن مستشار الأمن القومي “الإسرائيلي” “مئير بن شبات”، “أجرى مكالمة هاتفية مساء الجمعة، مع نظيره الفرنسي فيليب اتيين، تناولت التحضيرات لقصف مواقع في سوريا، وهاتف بن شبات قبلها بيوم نظيره البريطاني مارك سيدويل”.

جدير بالذكر أن “تل أبيب” نفت في وقت سابق أن تكون قد شاركت في الضربة الأمريكية والفرنسية والبريطانية على سوريا، مؤكدة إبلاغها مسبقاً بالهجوم، بحسب ما صرَّح به مصدر أمني، واتهم مصدر سياسي في “تل أبيب” سوريا “بمواصلة ارتكاب أعمال فتّاكة، مما يعرّض أراضيها وقواتها وقيادتها للخطر، تماماً كما هو الحال مع إيران”.

وذكر المراسل السياسي لصحيفة “يديعوت أحرونوت” “إيتمار آيخنر”، أن “إسرائيل” تم إبلاغها مسبقاً بموعد الضربة، والجيش أعلن الاستنفار الكامل في الجبهة الشمالية؛ تحسباً لأي تطور ميداني يعقبها، رغم أن الحياة تجري في التجمعات الاستيطانية الشمالية كالعادة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تعرف على دور "المخابرات المصرية" في إقالة "الغندور"
بعد تصريحاته ضد الحكومة.. الرئيس السوداني يقيل “وزير الخارجية”
أقال الرئيس السوداني عمر البشير أمس الخميس، وزير الخارجية إبراهيم أحمد غندور من منصبه، جاء ذلك بعد تصريحاته التى أكد فيها أن وزارته لم
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم