وسط الناس قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
لماذا الآن؟.. مصائد في قانون الصحافة والإعلام الجديد
الكاتب: الثورة اليوم

ذكر الدكتور “علي عبد العال” – رئيس مجلس النواب – أن مرتبات المُدرسين أعلى من 2500جنيه شهرياً، مؤكداً أنها من أفضل المرتبات على الإطلاق؛ وذلك رداً على أحد النواب الذي اعترض على تحسين الأوضاع المالية لأعضاء السلك الدبلوماسي وترك المواطنين. "عبد العال": مرتبات المُدرسين "كويسة" والأفضل على الإطلاق! عبد العال

وخلال الجلسة العامة للبرلمان، إبان مشروع قانون تعديل لقانون السلك الدبلوماسي والقنصلي الصادر برقم 45 لسنة 1982، والذي سيتم تطبيقه بأثر رجعي من منتصف يونيو 2015، اليوم الإثنين، أكد “عبد العال” أن موازنة الدولة بها أكبر قدر من أجور الموظفين الذين حدثت لهم زيادات في السنوات الأخيرة لم تحدث في تاريخ مصر.

وتابع رئيس المجلس قائلاً: “والصورة واضحة تماماً في أنه فيه تحسين لأوضاع الموظفين طبقاً لقانون الخدمة المدنية”.

كما برَّر “عبد العال” زيادة رواتب أعضاء السلك الدبلوماسي، قائلاً: “إن الدفاع عن الدولة في الداخل من خلال القوات المسلحة والشرطة، يقوم به رجال الأعضاء السلك الدبلوماسي في الخارج للدفاع عن الدولة المصرية”.

وكان النائب “هيثم الحريري” – عضو مجلس النواب – قد اعترض على أن المواطنين في مصر لا تزداد رواتبهم منذ فترة بالرغم من زيادة أسعار الطاقة والكهرباء وارتفاع الأسعار قائلاً: “نحترم ونقدر أعضاء السلك الدبلوماسي ومع أن تُحسَّن أوضاعهم المالية ولكن نحن مع أيضاً الاهتمام بكل المواطنين في الدولة في ظل ارتفاع الأسعار”.

وأكد “الحريري” أن مُدرساً منذ 28 عاماً يتقاضى 2500 جنيه، ومعه أسرة وأولاد، ليعقب على حديثه رئيس المجلس قائلاً: “مرتبات المدرسين أعلى من كدا بكتير ومن أفضل المرتبات”.

في نفس السياق وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور “علي عبد العال”، اليوم، نهائياً على مشروع قانون بتعديل القانون رقم 100 لسنة 1987؛ والذي يتضمَّن تحديد مرتبات نائب رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي الشعب والشورى ورئيس مجلس الوزراء ونوابه والوزراء، حيث يقر القانون زيادة رواتب الوزراء ومعاشاتهم.

وتناول “الثورة اليوم” قرار البرلمان بزيادة رواتب رئيس مجلس الوزراء والوزراء ونوابهم بمزيد من التفصيل عبر هذا الرابط: 

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تأمين "التابلت" وغياب الكتب والزحام.. أبرز شكاوى اليوم الدراسي الأول
تأمين “التابلت” وغياب الكتب والزحام.. أبرز شكاوى اليوم الدراسي الأول
تلقَّى اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، اليوم الأحد، العديد من الشكاوى من قِبل أولياء الأمور بالتزامن مع عودة الطلاب إلى المدارس مع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم