الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
وزير التعليم: "عوّدنا الطلاب على الدروس الخصوصية وعلّمناهم الغش"
وزير التعليم: "عوّدنا الطلاب على الدروس الخصوصية وعلّمناهم الغش"
الكاتب: الثورة اليوم

كشف الدكتور “طارق شوقي” – وزير التربية والتعليم والتعليم الفني والتدريب – في حكومة الانقلاب، أن ضعف مستوى الخريجين من الجامعات يهدد مستقبل مصر. وزير التعليم: "عوّدنا الطلاب على الدروس الخصوصية وعلّمناهم الغش" التعليم

وأردف “شوقي” خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور “جمال شيحة”، اليوم الإثنين، تعليقاً على جودة التعليم في مصر، قائلاً: “للأسف عوّدنا الطلاب على فكرة الدروس الخصوصية وعلمناهم الغش وأهمية الدرجات بعض النظر عن التعليم”.

وأوضح الوزير أن “المرض العضال فعلياً هو عدم وجود تعليم؛ بسبب اهتمام الطالب بالحصول على الدرجات بغض النظر عن التعلـيم الفعلي، والغريب أن التكنولوجيا مستخدمة في كل شيء عدا التعلـيم، على الرغم أنها مهمة جداً”.

كما أشار “شوقي” إلى أنه تم وضع منظومة جديدة لتطوير المنظومة بالكامل ونعمل حالياً على رصد العجز في المدرسين لأنه سيحقق فارقاً في اتخاذ القرار.

في سياق متصل، أفادت بيانات بحث الدخل والإنفاق، أن الدروس الخصوصية تلتهم ما يزيد عن ثلث الأموال التي تصرفها الأسر على تعليم أبنائها سنوياً بنسبة تصل إلى 39.4%، يليها مباشرة الإنفاق على المصروفات والرسوم الدراسية بنسبة تصل إلى 30.9%، والباقي يتوزع بين الملابس والشنط المدرسية والكتب والأدوات الكتابية، ومصاريف الانتقالات والمصاريف التعلـيمية الأخرى.

وكان أعضاء في عدة حركات تعليمية، بينها نقابة المعلمين المستقلة، قد كشفوا في وقت سابق، أن الغش الجماعي في امتحانات الثانوية العامة بمرحلتيها الأولى والثانية، شمل جميع اللجان على مستوى الجمهورية، ووصل إلى نحو 95% في جميع المدارس، مشيرين إلى أن هناك تراخياً أمنياً وغياباً للتنسيق بين وزارتي التعلـيم والداخلية، لتأمين جميع اللجان.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد سحب جواز سفرها وتفتيشها.. "ماهينور" تتقدم ببلاغ للمحامي العام
بعد سحب جواز سفرها وتفتيشها.. “ماهينور” تتقدم ببلاغ للمحامي العام
كشفت الناشطة الحقوقية والمحامية "ماهينور المصري" عن سحب جواز سفرها أثناء عودتها من جنوب أفريقيا وتفتيشها واقتيادها إلى مكتب أمن الدولة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم