توقف خدمات تطبيق “تيليجرام” في أنحاء كثيرة من العالم 

توقفت خدمات برنامج “تيليجرام Telegram“، عن العمل منذ صباح اليوم الأحد، ولا يزال متوقفاً حتى هذه لحظة، وأكد مؤسس التطبيق أنه توقفه جاء بسبب ارتفاع في درجة الحرارة في أجهزة الخادم الخاصة بالتطبيق. 

وكتب مؤسس تطبيق “تيليجرام” “بافل دوروف”، تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا: “إن هنالك احتمال لتوقف التطبيق لدى بعض المستخدمين في أوروبا في الساعات القليلة القادمة؛ بسبب ارتفاع كبير جدًا في درجة الحرارة في أجهزة الخادم الخاصة بتطبيق تيليجرام، وأنهم يعملون الآن على معالجة المشكلة”.

وذكرت قناة (سكاي نيوز) الإخبارية أن توقف التطبيق يأتي بعد أن فرضت وكالة الاتصالات الروسية حظراً على تطبيق “تيليجرام” للتراسل؛ بسبب رفضه تسليم مفاتيح التشفير. توقف خدمات تطبيق "تيليجرام" في أنحاء كثيرة من العالم  تيليجرام

ورفض الروسي “بافل دوروف” – مؤسس “تيليجرام” – عدم تقاسم البيانات، مشيراً إلى مخاوف تتعلَّق بالخصوصية، ووعد بإبقاء التطبيق قيد التشغيل على الرغم من الحظر.

وكانت هيئة رقابة الاتصالات الروسية “روسكومندزور Roskomnadzor” قد صرحت سابقًا أنها أغلقت “عدداً كبيراً” من عناوين بروتوكول الإنترنت IP المملوكة لشركتي “جوجل” و”أمازون”؛ لأنها تعتقد أن شركة “تيليجـرام” تستخدمها للتحايل على الحظر.

حيث تم حظر 18 شبكة من شبكات “جوجل” و”أمازون” استخدمها “تيليجـرام” لتفادي القيود، حسبما أفاد رئيس هيئة الرقابة “ألكسندر زاروف”.
ونتيجة لذلك، تم حظر أكثر من 15 مليون عنوان IP، مما يجعل بعض موارد الإنترنت الخاصة بأطراف ثالثة غير متوفرة في روسيا، وأضاف “زاروف” “لقد أبلغنا الشركتين في الوقت الراهن أن عددًا كبيرًا من عناوين بروتوكول الإنترنت IP التابعة للخدمات السحابية لهاتين الشركتين قد توقفت على أساس قرار الحظر الصادر عن المحكمة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق