حياة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
تحدي شمس الصيف.. هكذا تعتنين ببشرتك بمواد طبيعية
تحدي شمس الصيف.. هكذا تعتنين ببشرتك بمواد طبيعية
الكاتب: الثورة اليوم

التعامل مع أشعة الشمس يحتاج إلى كثير من الاهتمام بحالة البشرة، خاصة أن البقع الداكنة والالتهابات التى تتعرض لها البشرة بفعل هذه الأشعة يتركون أثرًا كبير عليها، الأمر الذى يسبب إزعاجًا لكثير من الفتيات اللاتى يجدن جمالهن فى حالة من التدمير التام، بعدها تبدأ مرحلة البحث عن حلول لهذه المشاكل التى تمثل لهن عائقًا حقيقيًا يحول دون حصولهن على بشرة صحية ونضرة.

تحدي شمس الصيف.. هكذا تعتنين ببشرتك بمواد طبيعية شمس

نصائح للمحافظة على بشرتك من شمس الصيف

وتفكر معظم الفتيات فى حلول تنقسم إلى شقين، الأول يتعلق بعمليات التجميل التى تعمل على إخفاء مشاكل البشرة أو استخدام مستحضرات التجميل التى تقوم بنفس الغرض ولكن بشكل مؤقت، أما الشق الثانى فيتعلق بالوصفات الطبيعية التى تعمل على علاج مشاكل البشرة بشكل نهائى لكنها قد تحتاج إلى الوقت لتعطى النتيجة المرجوة.

ولأن الوصفات الطبيعية هى الحل الأكثر أمنًا بالنسبة للكثيرات، فذكرت دراسات تجميلية حديثة، مجموعة من الماسكات التى تعمل على إعادة نضارة بشرتك وحل مشاكلها فى فترة قصيرة، دون الحاجة للذهاب إلى مراكز التجميل.

وكان ماسك الطمى والعسل من أبرز الوصفات التى ذكرها الموقع، وإليكِ طريقة تحضيرها:

أولاً المكونات:

ملعقتان كبيرتان من الطمىملعقة كبيرة من العسلكمية مناسبة من ماء الورد

ثانيًا طريقة تحضير ووضع الماسك:

احضرى وعاء متوسط الحجم وضعى فيه الطمى ثم ضيفى العسل، بعدها ضيفى ماء الورد بالكمية التى تجعل الماسك سهل العجن حتى تحصلين على خليط متجانس، ضعى الماسك على وجهك وتجنبى ملامسته لمنطقة العينين واتركيه لمدة تتراوح من 10لـ 15 دقيقة، وأخيرًا اغسلى وجهك بالماء البارد، وكررى هذه الوصفة مرة يوميًا.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
متخصصو الديكور: اتركوا الزهور واتجهوا للطوب الأحمر
متخصصو الديكور: اتركوا الزهور واتجهوا للطوب الأحمر
تتجه غالبية السيدات لتزيين منازلهن بالزهور للتجميل وكسر الملل، لكنهن يتجاهلن أشياء أخرى يمكنها أن تضيف أجواء طبيعية وراحة بصرية فى محيط
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم