نحو الثورة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
صور "طنطاوي"ونجلي "مبارك" تثير حملة سخرية وغضب بين النشطاء(صور وفيديو)
صور "طنطاوي"ونجلي "مبارك" تثير حملة سخرية وغضب بين النشطاء(صور وفيديو)
الكاتب: الثورة اليوم

سخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” من صور وزير الدفاع الأسبق المشير “حسين طنطاوي” ونجلي الرئيس المخلوع “محمد حسني مبارك“، “جمال” و””علاء”. 

التقطت الصور في مسجد الشرطة؛ بمناسبة حفل عقد قران نجل المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي “شوقي غريب”.

حيث جلس “جمال” و”علاء” بجوار “طنطاوي”، ووصفت وسائل الإعلام الصورة بأنها الأولى التي تجمع بين “طنطاوي” ونجلي “مبارك” منذ ثورة 25 يناير 2011.

وعلَّق رواد مواقع التواصل بسخرية واسعة وحسرة على “ثورة لم تكتمل”، مطلقين العبارات التي تؤكد أن الأمر كان مسرحية من النظام؛ للقضاء على الثورة ومشروع التوريث الذي كان يهدف لتسليم “جمال” السلطة خلفاً لوالده.

وعلَّق المحامي والحقوقي “جمال عيد” – رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان – على الصورة قائلاً: “الرجل الذي خدع شعباً بزعمه دفاعه عن ثورته قولاً، في حين ينتمي لمن قامت الثورة ضدهم فعلاً، حسين طنطاوي كان الحاكم الفعلي لمصر خلال 18 شهر، ومسئول عن نحو 215 شهيد خلال حكم العسكر. لن ننسى”.

وسخر الناشط السياسي “حازم عبد العظيم” قائلاً: “الباب العالي.. الوالدة باشا… الجنرال الأعظم.. ملك مصر… صاحب العزبة.. الحاكم بأمره. أبو الباشا الصغير وعمه واللي جايبه…. وأنا وإنت… وسلملي على الجيش اللي حمى الثورة.. ثورة الشباب الطاهر بتاع يناير اللي بيتحبس يومياً.. آه يا بلد..”.

وكتب الصحفي “سلامة عبد الحميد”: “لم يكن غريبا بالنسبة لي طبيعة علاقة طنطاوي بالأخين جمال وعلاء مبارك. ولا نظراتهم المهينة من وجهة نظري له، ولا شعوره بالانكسار أمامهما. أو ربما بالكسوف منهما. الغريب هو ليه كل دول يحضروا جواز ابن شوقي غريب. اللي هو مش مشهور للدرجة دي في #مصر“.

وغرد حساب “sama journalist“: “جمال وعلاء مبارك فى عُرس ابنة شوقى غريب، عادى خالص، باس ياترى طنطاوى بيحلف بإيه!!! يمكن كان بيحلف انو ما كان يعرف ان السيسي عميل صهيونى ابن كلب زيو كدا؟!! عرفتوا مين ال خدعكوا ؟!!!! طنطاوى هو رأس الافعى وهو مخرج مجزره استاد بورسعيد للقضاء على الاولتراس شعلة الثوره وهو من خدع ثوار25”.

وقال “عبد الرحمن محمد“: “طنطاوي مع جمال وعلاء مبارك في حفل عقد قران ابن شوقي غريب .. قالك ثورة ومحاكمات ثورية والفلوس بتاعت سويسرا”.

بينما علَّق حساب آخر تحت مسمى “مسئول شباك تويتر” قائلاً: “اقتحم لص منزلاً فقتل شخصين وأحرق المنزل فاتهمته النيابة بإتلاف سجادة الصالون وفي المحاكمة اتضح عدم وجود غرفة صالون أصلا فحصل اللص ع البراءة”.

في حين قال آخر يحمل اسم “اسلمي يا مصر“: اللى ينام في العسل يصبح على بصل. لما صدقنا إن مجلس طنطاوي انحاز للثورة وأجبر مبارك على التنحي”.

وأضاف: “الحقيقة طنطاوي كان قارب إنقاذ مبارك وسلالته إكتشفنا خداع العسكر مبكراً وهتفنا ضدهم. وخرج علينا بتوع يا مشير أنت الأمير وكرمو مجلس طنطاوي ومنحوه اعلا أوسمة بتوع الشرعية هم أصحاب اللقطة دى”.

صور "طنطاوي"ونجلي "مبارك" تثير حملة سخرية وغضب بين النشطاء(صور وفيديو) طنطاوي

صور "طنطاوي"ونجلي "مبارك" تثير حملة سخرية وغضب بين النشطاء(صور وفيديو) طنطاوي

صور "طنطاوي"ونجلي "مبارك" تثير حملة سخرية وغضب بين النشطاء(صور وفيديو) طنطاوي

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قاسية.. هذه العقوبات تنتظر "السعودية" بسبب قتل "خاشقجي"
قاسية.. هذه العقوبات تنتظر “السعودية” بسبب قتل “خاشقجي”
الذين يعتقدون أن بمقدورهم تكميم الأفواه، ونزع ألسنة من يقولون الحق، وفقأ عيونهم، وتقطيع أصابعهم، وقتل من يجرؤ على الكلام، وإنهم سيمرون
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم