اقتصاد قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
بقيمة 2.5 مليار جنيه.. البورصة تواصل الخسارة في ختام تعاملات الأسبوع
بقيمة 2.5 مليار جنيه.. البورصة تواصل الخسارة في ختام تعاملات الأسبوع
الكاتب: الثورة اليوم

استمرت مؤشرات البورصة، في هبوطها لدى نهاية معاملات اليوم الإثنين، وذلك وسط عمليات بيع مكثفة من قِبل المؤسسات الأجنبية والعربية، حيث قابلتها قوى شرائية من قبل المصريين. بخسارة 3.2 مليار جنيه.. "البورصة" تواصل الهبوط عند الإغلاق البورصة

وعن رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة، اليوم، فقد خسر نحو 3.2 مليار جنيه ليسجل مستوى 981.3 مليار.

كما شهد المؤشر الرئيسي والثانوي، عمليات هبوط متتالية، فقد خسر “إي جي إكس 30” نحو 0.50% من قيمته تعادل 87 نقطة ليسجل مستوى 17523 نقطة، كما هبط المؤشر الثانوي “إي جي إكس 70” بنسبة 0.87% تعادل 7.6 نقطة ليصل إلى مستوى 870.8 نقطة ما أسهم في تراجع المؤشر الأوسع نطاقاً “إي جي إكس 100” بنسبة 0.89% تعادل 20 نقطة ليصل إلى مستوى 2260 نقطة.

وتأتي تلك الخسارة، بعدما فقد رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة أمس الأحد، نحو 7.4 مليار جنيه، لينهي تعاملات عند مستوى 984.5 مليار جنيه وسط تعاملات كلية بلغت 909.6 مليون جنيه.

وخلال الفترة الماضية، تباينت مؤشرات البورصة في الارتفاع والهبوط، لكن سيطر عليها طابع الخسارة، حيث أرجع “محمد النجار” – خبير أسواق المال – أسباب تراجع البورصة إلى التغيرات التي تشهدها مصر، منها السياسية والاقتصادية والسوقية؛ نتيجة المخاوف.

وتابع “النجار” خلال تصريحات صحفية سابقة، “أن الهبوط الحاد في الأسواق العالمية، في ضوء انعكاس الأخبار الإيجابية على معدلات البطالة والتي أثرت على توقعات المركزي الأمريكي بتسريع معدلات رفع أسعار الفائدة، أثرت بالسلب على أداء الأسواق المالية الأمريكية وبالتالي ارتدت على الأسواق العالمية”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
البنك المركزي.. 5 طلقات تقتل الاقتصاد وتدفنه
البنك المركزي.. 5 طلقات تقتل الاقتصاد وتدفنه
قرر البنك المركزي إبقاء أسعار الفائدة الأساسية لليلة واحدة على ماهي عليه عند معدل 16.75% للايداع، و 17.75 للإقتراض. القرار يتجاهل ما أعلنه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم