العالم قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
فور إطلاق سراحه.."أنور إبراهيم " يرفض تولي قيادة الحكومة  "مهاتيرمحمد
الكاتب: الثورة اليوم

نقلت وسائل إعلام إعلان رئيس الوزراء السابق “مهاتير محمد“، فوز تحالفه في الانتخابات العامة الرابعة عشرة في ماليزيا، والتي كان يتنافس فيها ضد رئيس الوزراء الحالي “نجيب عبد الرزاق” على تشكيل حكومة البلاد، ولم تعلق الحكومة على هذا الإعلان حتى كتابة السطور. 

"مهاتير محمد" يعلن فوز تحالفه في الانتخابات الماليزية مهاتير محمد

“مهاتير محمد” يعلن فوز تحالفه في الانتخابات الماليزية

وكانت الانتخابات العامة الرابعة عشرة في ماليزيا، قد انطلقت اليوم الأربعاء، حيث أدلى المواطنون بأصواتهم في مراكز الاقتراع ،وذلك وسط إقبال كثيف من قبل المواطنين من كافة الأعمار.

ورصدت وسائل الإعلام منذ صباح اليوم؛ فتح لجان الاقتراع أبوابها في الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي، حيث تم إغلاقها في الخامسة مساء.

وكان “تحالف الأمل” الذي يدعم ترشح السياسي العجوز “مهاتير محمد” رئيس الوزراء الأسبق قد خاض المنافسة ضد “ائتلاف الجبهة الوطنية” الحاكم في ماليزيا بقيادة “عبد الرزاق”.

يشار أنه في يوم 10 من أبريل الماضي، أعلنت مفوضية الانتخابات في ماليزيا، عن إجراء انتخابات عامة في التاسع من مايو، فيما قد يكون أقسى اختبار يواجهه الائتلاف الحاكم الذي يتولَّى السلطة منذ 61 عاماً.

ووجَّهت ماليزيا، دعوةً إلى 25 مراقباً دولياً من أذربيجان، والهند، وإندونيسيا، وكمبوديا، وقرغيزستان، والمالديف، وباكستان، وتايلاند، وأوزبكستان؛ لمراقبة انتخاباتها العامة المقررة، اليوم الأربعاء.

وخلال الفترة الماضية، تسبَّبت الفضائح التي تورَّط فيها رئيس الوزراء “نجيب عبد الرزاق”، في إحداث ضغوط عليه من قبل الجماهير، فضلاً عن انزعاج الماليزيين من موجة غلاء الأسعار وفضيحة بمليارات الدولارات تتعلَّق بصندوق حكومي أسسه “نجيب”.

وفي حال تأكيد فوز “مهاتير محمد” البالغ من العمر 92 عاماً، يصبح أكبر رؤساء الوزراء سناً في العالم.

وتمكَّن “مهاتير” من تحويل ماليزيا إلى دولة صناعية من بلد زراعي يُعاني من الركود خلال فترة حكمه التي دامت 22 عاماً حتى 2003.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
استشهاد مصاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرة العودة بقطاع غزة
استشهاد مصاب برصاص الاحتلال الاسرائيلي في مسيرة العودة بقطاع غزة
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فجر اليوم السبت، عن استشهاد جريح نتيجة إصابته برصاص قوات الاحتلال، خلال مشاركته بفعاليات
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم