العالم قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
جمعة النذير إصابة 36 فلسطينياً منها حالات خطرة برصاص الاحتلال
الكاتب: الثورة اليوم

أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين، اليوم الجمعة، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات العودة الكبرى، في جمعتها السابعة “جمعة الاعداد والنذير” قرب الحدود الشرقية لقطاع غزة.

جمعة النذير" إصابة 36 فلسطينياً منها حالات خطرة برصاص الاحتلال الإسرائيلى جمعةأعلن المتحدث باسم الصحة أشرف القدرة، بأن قوات الاحتلال 36 إصابة منها 4 بحالة خطيرة شرق قطاع غزة أثناء مشاركتهم في مسيرة العودة الكبرى.

وأضاف القدرة عن وجود “اصابة حرجة في الراس لاحد المواطنين وصلت مستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة و ننفي وجود أي شهيد حتى اللحظة”.

وفى إطار ذلك اعلن أعلام الاحتلال الاسرائيلى حريق كبير في حقول غلاف غزة بسبب الطائرات الورقية الحارقة وصدرت تعليمات للمستوطنين بالبقاء في المنازل، وأكد مرسلى وكالة “الشهاب” أن طائرة ورقية أطلقها شبان من غزة تُسقط طائرة تصوير للاحتلال شرق غزة

واستمرت خلال الأيام الماضية إطلاق الشبان الفلسطينيين الطائرات الورقية الحارقة، التي تسببت بحرق مساحات كبيرة من مزارع المستوطنين الإسرائيليين، وتسببت لهم بخسائر مادية كبير،ردًا على قمع قوات الاحتلال المشاركين السلميين في مخيمات ومسيرات العودة التي انطلقت منذ الـ30 من مارس الماضي، واستشهد خلالها أكثر من 50 مواطنًا برصاص الاحتلال.

منذ ساعات الصباح اليوم الجمعة، بدأ الفلسطينيون بالتوافد نحو مخيمات العودة، المُقامة على الحدود الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة بالجمعة السابعة من فعاليات مسيرة العودة الكبرى السلمية، استعداداً لمليونية العودة التي ستنطلق في 14 مايو المقبل.

وبدأت مسيرات العودة، في 30 مارس الماضي، حيث يتجمهر آلاف الفلسطينيين، في عدة مواقع قرب السياج الفاصل بين القطاع والاحتلال الإسرائيلى، للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هجروا منها عام 1948.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
رغم تحذيرات واشنطن.. محكمة تركية تجدد احتجاز القس الأمريكي
رغم تحذيرات واشنطن.. محكمة تركية تجدد احتجاز القس الأمريكي
 رفضت محكمة تركية، اليوم الأربعاء، الإفراج عن القس الأمريكي "أندرو برانسون" من إقامته الجبرية، رغم الأزمة التي اندلعت وارتفاع حدة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم