وسط الناس قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
ارتباك بمحطة "عزبة النخل".. و"المترو" يسير بأبواب مفتوحة
ارتباك بمحطة "عزبة النخل".. و"المترو" يسير بأبواب مفتوحة
الكاتب: الثورة اليوم

تجمهر صباح اليوم السبت، مئات المصريين بمحطات مترو الأنفاق؛ احتجاجاً على قرار حكومة الانقلاب العسكري بزيادة أسعار تذكرة المترو من جنيهين إلى 7 جنيهات. بالصور والفيديو.. احتجاجات واعتقالات عشوائية بالمترو بعد رفع الأسعار المترو

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديوهات لاقتحام ركاب المترو لمحطتي مترو “المرج” و”حلوان”، وظهر في الفيديو حالة من التكدُّس والفوضى داخل المحطة، أدَّتْ إلى قفز الرجال والسيدات لماكينات التذاكر.

وكانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق أضافت عقوبة وهي “غرامة 50 جنيهاً”، عقوبة المخالفين وحاملي تذاكر المترو ممن يستقلون محطات أكثر مما حددتها التذكرة المشتراة، وفقًا لما أكده المهندس “علي الفضالي” – رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل وصيانة مترو الأنفاق – لافتًا إلى أنه هناك تعليمات مشددة على مشرفي المحطات وأفراد الأمن الإداري الموجودين على ماكينات الدخول والخروج الإلكترونية، بتطبيق الغرامات.

ومن جانبه، أوضح المتحدث باسم هيئة مترو الأنفاق “أحمد عبد الهادي” خلال تصريحات لقناة on live، الموالية للنظام عبد الفتاح السيسي، أن هناك بعض المعترضين على قرار رفع سعر التذكرة، قاموا بالقفز من فوق الماكينات الآلية في محطة “المرج”، لكن لم يتجاوز عددهم 50 فرداً، مشدداً على أن هناك 50 جنيهاً غرامة في انتظار من لا يملك تذكرة.

وأكد “عبد الهادي” أن قطارات مترو الأنفاق تعمل بانتظام لكن هناك بعض التكدسات؛ بسبب عدم معرفة بعض الركاب بالأسعار الجديدة.

واتهم المتحدث باسم هيئة مترو الانفاق جماعة “الإخوان المسلمين” قائلاً: إن هناك مجموعة من العناصر الإخوانية في المحافظات وراء دعوات المقاطعة.

وعلى جانب آخر ألقت قوات أمن الانقلاب المكلفة بتأمين مترو الأنفاق، القبض على 15 شخصاً تجمهروا داخل محطة مترو “طرة البلد”؛ اعتراضاً على زيادة أسعار التذاكر.

ونشر الإعلامي “عمرو القزاز” في سلسلة تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقاطع فيديوهات توضح اعتقال المواطنين المحتجين على ارتفاع أسعار التذاكر.

وقال “القزاز: “قوات الأمن بزي مدني تعتقل مواطنين من محطة مترو حلوان .. المخبر بيقول للمواطن: “مش انت عاملي فيها بطل”.

وأضاف في تغريدة أخرى “اعتقالات عشوائية بمحطات المترو .. خوفاً من أي حد يعترض على ارتفاع أسعار تذاكر المترو”.

ونشر مجموعة صور عبر حسابه وكتب عليها: “الآن | وقفة احتجاجية داخل محطة مترو السادات ضد زيادة أسعار التذاكر وتجمهر الركاب اعتراضًا على اعتقال الأمن للمواطنين”.

ونشر الناشط “أحمد البقري” مقطع فيديو قائلاً: “الخايف يركب.. الناس غلابة.. اصحوا شوية يا ناس حرام عليكم! مواطنون يعطلون المترو في خط المرج – حلوان بعد الارتفاع الجنوني لأسعار التذاكر”.

وقال الإعلامي “سامي كمال الدين” في تغريدة له: “السيسي جاء لتعذيب الشعب المصري وتجويعه.. الأسعار نار والغلابة لا يتحملون هذا العذاب أبلغوه ان القيامة لم تقم بعد.. ولم يدخل الشعب جهنم لكي يذيقه كل هذا العذاب”.

وعلَّق المحامي والحقوقي “جمال عيد”: “في انتظار لقطة: اللي غضبان من رفع أسعار المترو والإفقار المتوحش يبقى اخوان!! مين من شبيحة الاعلام هيكون صاحب أول طلعة؟”.

وأضاف “عيد” في تغريدة أخرى: “الغضب الساطع آتٍ”.

وقال المحامي والمرشح الرئاسي السابق “خالد علي”: “الرهان على قدرة الناس على تحمل كل هذه الاجراءات والسياسات القاسية والمجحفة ليس دائماً رهان صحيح، ومحفوف دوماً بمخاطر جمَّة، فانتبهوا قبل فوات الأوان، ولا تعجزوا الناس عن تلبية احتياجاتهم الحياتية على هذا النحو المهين لكرامتهم وإنسانيتهم”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
“فشل في جميع الوظائف وجرح أسود”..النيابة تكشف أسباب وفاة طبيبة المطرية
كشفت نيابة المطرية ، أن سبب وفاة الدكتورة سارة أبو بكر "34سنة "، والتي لقيت مصرعها داخل حمام مستشفى المطرية العام، هو إصابتها بفشل في جميع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم