وسط الناس قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
القوى العاملة تحذر المصريين بقطر من عدم الالتزام بقانون الوافدين
القوى العاملة تحذر المصريين بقطر من عدم الالتزام بقانون الوافدين
الكاتب: الثورة اليوم
القوى العاملة تحذر المصريين بقطر من عدم الالتزام بقانون الوافدين القوى العاملة

القوى العاملة تحذر المصريين بقطر من عدم الالتزام بقانون الوافدين

طالبت وزارة القوى العاملة، العمالة المصرية في قطر، بضرورة الالتزام بالعمل بجهة عملهم الأصلية، أو بموجب عقد بين جهاتهم الأصلية والجهة التي يعملون بها، أو بوجود إعارة رسمية من الجهات المختصة بالدولة. 

وأوضحت أنه في حالة مخالفة قانون دخول وخروج الوافدين المُطبَّق حالياً، يتم ترحيله فوراً.

حيث تلقَّى وزير القوى العاملة بحكومة الانقلاب في مصر “محمد سعفان”، اليوم السبت، تقريراً عبر مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بمكتب رعاية مصالح مصر بقطر.

وفي السياق ذاته، تعمل الشرطة القطرية، ووزارة التنمية الإدارية والعمل للشئون الاجتماعية القطرية، على التكثيف من حملاتهما لضبط المخالفين لقوانين العمل والإقامة الساريين في دولة قطر.

وبالعرض على المحكمة يحق للمخالف إثبات بأن جهة عمله على علم بالعمل لدى الغير، إما بعقد مُوثَّق بين جهة عمله، والشركة التي تم القبض عليه فيها، أو بشهادة الشهود، وهنا تعرض المحكمة على المخالف إما التصالح أو تطبيق القانون.

وفي حالة التصالح يحق للمخالف أن يسدد الغرامة التي لا تتجاوز 12 ألف ريال قطري فيما أقل، وبذلك يتم إصلاح الوضع القانوني للمخالف، ويستمر في عمله.

أما في حالة العجز عن سداد الغرامة، يحق للمخالف إثبات أمر آخر، وهو تقديم شكوى إلى حقوق الإنسان التابعة لوزارة الداخلية القطرية؛ لشرح ظروفه والبتّ في وضعه القانوني، وفي عدم الوصول إلى أحقية المواطن في شكواه يقضي القضاء بإبعاده عن الدولة.

وكان “محمد سعفان” – وزير القوى العاملة – قد صرَّح في يونيو 2017 أن عدد المصريين في قطر 225 ألفاً، يشمل العمالة المصرية والمعلمين والأبناء الدارسين.

وأضاف في تصريحه لجريدة “الوطن”، أنه حال صدور أي قرارات تجاههم من قبل السلطات القطرية فإن الحكومة المصرية على استعداد تام للتفاعل مع أي قرار.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بـ25 طعنة..قاتل طفل "أوسيم" يعترف:"قتلته بسهولة وبعدين سرقت التوك توك"
بـ25 طعنة..قاتل طفل “أوسيم” يعترف:”قتلته بسهولة وبعدين سرقت التوك توك”
في جريمة هي الأبشع من نوعها، شهدت منطقة "سقيل" في مدينة "أوسيم" بمحافظة الجيزة، حادثة مقتل طفل على يد "عَلّاف"، بعد أن طعنه 25 طعنة بأماكن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم