الثورة والدولة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
بالفيديو.. "عكاشة": "أنا مطبلاتي ولولا المنح الخليجية كنا أكلنا طين"
الكاتب: الثورة اليوم

تمكَّنت قوات الأمن، اليوم الأحد، من القبض على الإعلامي الموالي للانقلاب “توفيق عكاشة” – رئيس قناة “الفراعين” -؛ وذلك تنفيذًا للحكم القضائي الصادر ضده، بشأن تزوير شهادة الحصول على الدكتوراه. الانقلاب يأكل أولاده.. القبض على "عكاشة" بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه عكاشة

وأكد مصدر قضائي خلال تصريحات صحفية، على استمرار حبس “عكاشة” على ذمة القضية؛ نظرًا لأن حكم الاستئناف واجب النفاذ لحين طعنه على الحكم أمام محكمة النقض، وإصدار قرار آخر بشأن الحكم.

وتابع المصدر قائلاً: “إن الإجراء القانوني المتبع في هذا الشأن، هو إعلام المحكوم عليه بالحكم الصادر ضده، وبدء التنفيذ عليه”.

يشار أنه في سبتمبر الماضي، قضت محكمة جنح مستانف مدينة نصر بتأييد حبس “توفيق عكاشة” سنة؛ لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه.

ويأتي ذلك الحكم بعد تقديم أحد المحامين بلاغاً للنائب العام المستشار “نبيل صادق” يتهم فيه “توفيق يحيى إبراهيم عكاشة” بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدَّمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكشف مُقدّم البلاغ أن “عكاشة” حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.

وتسبَّب تهديد “عكاشـة” لنظام السيسي في شنّ الدولة حرباً عليه، بعد أن كان أحد أبرز أذرعها الإعلامية، خاصة بعد تصريحاته التي قال فيها: “أنقذت المجلس العسكري مرتين ونفّذت الخطة الموضوعة بشأن السيسي لعزل مرسي ولا أعلم سر الحرب التي تشنها الدولة ضدي رغم خدماتي لها”.

وفي مارس 2016، أسقط البرلمان عضوية النائب “توفيق عكاشـة”؛ على خلفية استقباله للسفير “الإسرائيلي”، وذلك بأغلبية أصوات نواب المجلس.

كما دشَّن نواب البرلمان حملة توقيعات أخرى لإغلاق قناة “الفراعين” التي يمتلكها “عكاشـة”، خاصة أنه هاجم عدداً من زملائه الإعلاميين والنواب في برنامجه، ووجّه إليهم اتهامات مُخلّة بالشرف.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
السجن 3 سنوات لـ 8 فتيات وسنتين لـ 5 أخريات في قضية "بنات دمياط"
السجن 3 سنوات لـ 8 فتيات وسنتين لـ 5 أخريات في قضية “بنات دمياط”
أصدرت محكمة جنايات دمياط ، اليوم الثلاثاء، حكمها في القضية ﺭﻗﻢ 4337 ﺟﻨايات ﺃﻭﻝ ﺩﻣﻴﺎﻁ ﻟﺴﻨﺔ 2015 والمعروفة إعلاميا بـ "بنات دمياط"
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم