الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
جنايات القاهرة تبرئ ضابطين عذّبا محامياً بقسم المطرية حتى الموت!
جنايات القاهرة تبرئ ضابطين عذّبا محامياً بقسم المطرية حتى الموت!
الكاتب: الثورة اليوم

برَّأت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأحد، ضابطي شرطة بجهاز الأمن الوطني “عمر محمود حماد” و”محمد الأنور محمدين”، المتهمين بتعذيب المحامي “كريم حمدي” حتى الموت داخل قسم شرطة “المطرية“؛ لإجباره على الاعتراف بجرائم لم يرتكبها، وذلك في إعادة محاكمتهما، بعد أن ألغت محكمة النقض حكم أول درجة، والقاضي بمعاقبتهما بالسجن المشدد 5 سنوات. 

جنايات القاهرة تبرئ ضابطين عذّبا محامياً بقسم المطرية حتى الموت!  المطرية

جنايات القاهرة تبرئ ضابطين عذّبا محامياً بقسم المطرية حتى الموت!

عقدت الجلسة برئاسة المستشار “صلاح محجوب”، وعضوية المستشارين “عادل أحمد عبد الهادي”، و”علي أحمد صقر”، وسكرتارية “أحمد الهادي”، و”هشام حافظ”، واستمر انعقاد جلسات المحاكمة على مدار 8 جلسات، واختتمت بجلسة اليوم المحددة للنطق بالحكم، وهي الجلسة رقم 9 من جلسات المحاكمة.

وكانت محكمة النقض في 1 أكتوبر 2016، قد قرَّرت إلغاء حكم السجن المشدد 5 سنوات لضابطي الأمن الوطني المتهمين بتعذيب المحامي “كريم حمدي” داخل حجز قسم شرطة “المطرية”، وإعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى بمحكمة الجنايات.

وسبق لأحد المتهمين أن تغيّب عن حضور جلسة النطق بالحكم في حينه؛ كونهما مخلى سبيلهما على ذمة القضية، وهربا من مقر مسكنهما، في الوقت الذي طلبت فيه المحكمة إلقاء القبض عليهما.

وكان النائب العام المغتال المستشار هشام بركات، قد أحال المتهمين إلى محكمة الجنايات؛ لاتهامهما بتعذيب المحامي المجني عليه، أثناء احتجازه داخل قسم شرطة المطرية، بقصد حمله على الاعتراف بارتكاب جرائم إلا أنه رفض الاعتراف بشيء لم يرتكبه، فأحدثا به إصابات جسيمة متعددة أودت بحياته، بحسب تقرير الطب الشرعي.

ووجّهت النيابة العامة إلى الضابطين المتهمين تهمة تعذيب المجني عليه عمداً حتى الموت بقسم المطرية، بعد أن توافرت الأدلة الكافية ضدهما بالإدانة بتعذيب الضحية.

وفي إطار ذلك علَّق المحامي “مختار منير” في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: “صباح الإفلات من العقاب وضياع حقوق المحامين. اليوم محكمة جنايات القاهرة أصدرت حكم ببراءة ظباط أمن الدولة المتهمين بقتل المحامي كريم حمدي الله يرحمه. أنعي لكم العدالة ولا عزاء لنقابة المحامين”.

وذكرت المنظمة الدولية للحقوقيين “ويستمر الإفلات من العقاب في #مصر. محكمة جنايات القاهرة تبرئ اليوم ضابطي أمن وطني من تهم تعذيب المحامي كريم حمدي حتى الموت. مرة أخرى، القضاء المصري يقوم بالدور الذي يراد له القيام به: أداة لقمع الأصوات المنتقدة من جهة، ولتحصين المسؤولين عن الانتهاكات من المحاسبة والعقاب من جهة أخرى”.

وأضاف حساب “حسام الحملاوي” صور المتهمين بتعذيب المحامي “كريم حمدي” حتى الموت قائلاً: “قتلة المحامي كريم حمدي، ضباط الأمن الوطني محمد الأنور محمدين وعمر حماد أخدوا براءة. عاش القضاء الشامخ”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"هتبقى حاجة جميلة".. السيسي يعلن طرح شركة أسمنت بني سويف في البورصة
“هتبقى حاجة جميلة”.. السيسي يعلن طرح شركة أسمنت بني سويف في البورصة
أعلن عبد الفتاح السيسي - قائد الانقلاب العسكري في مصر - عن طرح شركة أسمنت بني سويف في البورصة.  وخلال كلمته أثناء افتتاح مشروعات بمحافظة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم