وسط الناس قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
كارثة بيئية بالعجمي بسبب التخلص من مياه الصرف الصحي في البحر (صور)
كارثة بيئية بالعجمي بسبب التخلص من مياه الصرف الصحي في البحر (صور)
الكاتب: الثورة اليوم

مع اقتراب موسم المصايف في محافظة الإسكندرية، تستمر مواسير الصرف الصحي في صرف مخلّفاتها المُحمّلة بالأمراض داخل مياه البحر بشكل مباشر، خاصة بمنطقة “الدخيلة”، بحي “العجمي“؛ مما يُهدّد حياة مئات المواطنين رواد شواطئ “البيطاش” و”الهانوفيل” المجاورة. كارثة بيئية بـ "العجمي" بسبب التخلص من مياه الصرف الصحي في البحر (صور) العجمي

وخلال تصريحات صحفية، اليوم السبت، اشتكى عدد من أهالي منطقة “العجمي” من استمرار صب مواسير الصرف الصحي، مؤكدين على خطورة المياة الملوثة على الأسماك والصيادين والمستهلكين والمصطافين.

حيث أكد “محمد عكاشة” – أحد أهالي المنطقة – على معاناة المنطقة من مشكلة صرف صحي، مشيراً أنها بدأت قبل 3 أعوام من الآن عندما حاول مسئولو شركة الصرف الصحي مَدّ مواسير لإلقاء الصرف في مياه البحر وتراجعوا بعدما اعترض الأهالي بشدة.

وأرجع “عكاشة” السبب إلى وجود عيوب فنية كبيرة في محطة “أم زغيو”؛ مما يتسبَّب في طفح مياه الصرف بالشوارع، ولم يجد مسئولو الشركة سوى حل إلقاء الفائض في مياه البحر، بدلاً من البحث عن حلول علمية أخرى، مردفاً: “كدا اللي هيروح يصيّف هيعوم في المجاري”.

كما علَّق “محمد الوكيل” – أحد الصيادين – محذراً من خطورة تلوث مياة البحر، قائلاً: “الخراب سيطول الجميع؛ لأن تلك المياه الملوثة ستؤدّي في النهاية لتدمير الثروة السمكية وتلوث الأسماك التي يتناولها أهل الإسكندرية”، مشيرا إلى أن “الدخيلة والعجمي والساحل، هم بمثابة سلة أسماك المدينة الساحلية”. كارثة بيئية بالعجمي بسبب التخلص من مياه الصرف الصحي في البحر (صور) العجمي

وطالب “محمد علي” – أحد الأهالي – أعضاء مجلس النواب بالتدخل فوراً؛ لوقف ما وصفه بالمهزلة التي ستقضي على الموسم السياحي بشواطئ “العجمي” بأكملها، بخلاف أنها ستقضي على رزق الصيادين.

يشار إلى أنه خلال أبريل الماضي، قامت شركة الصرف الصحي بمد خط للصرف الصحي في اتجاه مياه البحر؛ للصرف على البحر مباشرة، وسط اعتراض واحتجاج أهالي المنطقة.

حيث تم رفع شكاوي من أهالي المنطقة واعتراضهم على المشروع، ولكن لم تستمع لهم الشركة واستكملت العمل بالمشروع، فقام بعض الأهالي بتحرير محضر برقم 3037 لسنة 2018 إداري الدخيلة ضد الشركة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
انهيارعقار مكون من 6 طوابق غرب الإسكندرية
إصابة 4 في انهيار منزل بمحافظة قنا والبحت عن سيدة تحت أنقاضه
أُصيب 4 أشخاص من قرية "الجمالية" التابعة لمركز "قوص" جنوب محافظة قنا؛ إثر انهيار منزل مُكوَّن من طابقين مبني من الطوب اللبن. وتلقَّى مرفق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم