العالم قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
حوّلت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الأحد، مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، بفعل الإجراءات الأمنية غير المسبوقة التي اتخذتها، عشية احتفال الاحتلال بنقل السفارة الأميركية إلى القدس.
الكاتب: الثورة اليوم

اقتحمت مجموعة كبيرة من المستوطنين صباح اليوم الأحد، باحة المسجد الأقصى المبارك، من جهة “باب المغاربة”، وسط حراسة من قوات الاحتلال “الإسرائيلي”.

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على الحراس والمرابطين المستوطنين

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على الحراس والمرابطين

واعتدت قوات الاحتلال الخاصة بصورة وحشية على حراس وسدنة المسجد الأقصى، بعد اعتراضهم على أداء المستوطنين لصلوات جماعية وعلنية في باحات المسجد، خاصة في منطقة “باب السلسلة”.

وقال المنسق الإعلامي بدائرة الأوقاف الإسلامية “فراس الدبس”: إن المستوطنين أدّوا صلوات تلمودية جماعية وعلنية غير مسبوقة في المسجد.

وأفاد شهود عيان بأن المستوطنين يقتحمون المسجد بمجموعات متتالية وبزيّ تلمودي، وسط محاولات متكررة لإقامة طقوس وشعائر وحركات تلمودية في منطقة باب الرحمة الواقعة بين “باب الأسباط” و”المصلى المرواني” داخل الأقصى المبارك.

وأضاف شهود عيان أن المقتحمين قاموا بخطوات استفزازيّة منها رفع علم الاحتلال عند بوّابات الحرم القدسيّ الشريف، في حين قامت قوّات الاحتلال بمنع عددٍ من المصلّين من دخول المسجد للصلاة.

ودعت ما تسمى بـ “منظمات الهيكل” المزعوم، المستوطنين إلى استباحة المسجد الأقصى المبارك من خلال المشاركة الواسعة وبأعداد قياسية في اقتحامات جماعية ومكثفة للمسجد الأقصى، بالتزامن مع ذكرى احتلال مدينة القدس، والذي يطلق عليه الاحتلال “يوم القدس”، وهو يوم احتلال ما تبقَّى من مدينة القدس في عام 1967، وتوحيد شطري المدينة كعاصمة لكيان الاحتلال.

وفي إطار ذلك توالت ردود الفعل الغاضبة، حيث علَّق المهندس الفلسطيني “جهاد حلس” في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلاً: “متى نغضب؟! أكثر من 500 مستوطن يقتحمون المسجد الأقصى في هذه اللحظات ويدنسونه احتفالا بنقل السفارة الأمريكية للقدس؟!!

لمثل هذا الخبر كانت تتحرك الجيوش, وترخص الدماء, ويبذل الغالي والنفيس, في سبيل الدفاع عن المقدسات! لكن لا نقول سوى؛ اللهم ارحم ضعفنا, واجبر كسرنا, واجمع شتاتنا..!!”.

بينما قال الكاتب الفلسطيني “رضوان الأخرس”: “ما يجري الآن في #المسجد_الأقصى المبارك خطير، مئات الصهاينة اقتحموا المسجد منذ الصباح وأدوا صلوات تلمودية جماعية في ساحاته، وقاموا برفع العلم “الإسرائيلي” أمام قبة الصخرة المشرفة التي عرج من عندها رسولنا المصطفى ﷺ إلى السماء !!”.

وتشهد مدينة القدس المحتلة تعزيزات عسكريّة للاحتلال “الإسرائيلي” واسعة؛ استعدادًا لافتتاح السّفارة الأميركية في المدينة، غداً الإثنين، التي تأتي بالتزامن مع الذكرى السبعين للنكبة.

مئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على الحراس والمرابطين المستوطنينمئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على الحراس والمرابطين المستوطنينمئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على الحراس والمرابطين المستوطنينمئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على الحراس والمرابطين المستوطنينحوّلت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي" صباح اليوم الأحد، مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية، بفعل الإجراءات الأمنية غير المسبوقة التي اتخذتها، عشية احتفال الاحتلال بنقل السفارة الأميركية إلى القدس. المستوطنينمئات المستوطنين يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتدي على الحراس والمرابطين المستوطنين

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"تويتر" يعلق حسابات مشبوهه تدافع عن المملكة في قتل "خاشقجي"
“تويتر” يعلق حسابات مشبوهه تدافع عن المملكة في قتل “خاشقجي”
أصدرت شركة "تويتر" أمس الخميس، قرارا بتعليق شبكة من "الحسابات المشبوهه"، التي دفعت مؤيدي المملكة العربية السعودية للحديث عن قضية اختفاء
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم