الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
لليوم 176.. الداخلية تواصل إخفاء "عمر خالد" وأنباء عن تعذيبه
لليوم 176.. الداخلية تواصل إخفاء "عمر خالد" وأنباء عن تعذيبه
الكاتب: الثورة اليوم

تواصل قوات أمن الانقلاب بمحافظة الإسكندرية جريمة الإخفاء القسري لـ 6 من أبناء المحافظة تعسفياً لمدد متفاوتة منذ إلقائها القبض عليهم وحتى الآن، وسط تخوفات بالغة من ذويهم على حياتهم، ومطالبات من حقوقيين وناشطيين للسلطات المصرية بإجلاء مصيرهم والكشف عن مكان احتجازهم والإفراج الفوري عنهم. 

أمن الإسكندرية يواصل الإخفاء القسري لمدد متفاوتة لـ6 من أبناء المحافظة الإخفاء القسري

أمن الإسكندرية يواصل الإخفاء القسري لـ6 من أبناء المحافظة

وجاء من المختفين قسرياً الأسماء الآني ذكرها :

“محمد عبد الفتاح محمد المليجي” المختفي لليوم الـ 45 منذ اختطافه من منزله بالإسكندرية مساء 1 أبريل 2018، ويبلغ من العمر 49 عاماً.

فضلاً عن المهندس الكيميائي “علي ماهر خضيري” المختفي لليوم 48، منذ أن تم القبض عليه من مسكنه بالإسكندرية يوم 28 مارس 2018.
ويُعاني “خضيري” من عدة أمراض مزمنة من بينها ارتفاع ضغط الدم والتهاب القولون العصبي.

بالإضافة إلى الطالب “إسلام رأفت” المختفي لليوم 65 على التوالي منذ أن تم اعتقاله الإثنين 9 أبريل 2018 الساعة الواحدة فجراً من منزله، ولم يتم معرفة مكانه حتى الآن.

كما تم إخفاء “متولي محمد متولي” 28 عاماً، خريج كليه الحقوق، تم اعتقاله من مستشفى “جمال عبد الناصر” أثناء زيارته لوالده في المستشفى.

وكذلك إخفاء “عبد الله يوسف محمد” لليوم الـ 16 على التوالي، ويبلغ من العمر 28 سنة، ويعمل مدرساً، حيث تم اعتقاله يوم 28 أبريل 2018 من شارع 45 بالعصافرة، ولم يستدلّ على مكان احتجازه حتى الآن.

وأخيراً “معتز مصطفى حسن” المختفي لليوم الـ 20، منذ أن تم اعتقاله يوم 24 أبريل 2018 عقب اعتقال أسرته بالكامل (أمه وأخته ووالده وعمه)، ولا زال قيد الإخفاء القسري حتى الآن.

وحمّل ذوو المختفين قسرياً وزارة الداخلية ومديرية أمن الإسكندرية مسؤولية سلامتهم الكاملة، مطالبين بضرورة الإفصاح عن مكان احتجازهم والإفراج الفوري عنهم، حيث إنهم لم يرتكبوا أي جرم يحاسب عليه القانون.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
الإضراب وسيلة المعتقلين الوحيدة ضد الانتهاكات المستمرة بمقبرة العقرب
الإضراب وسيلة المعتقلين الوحيدة ضد الانتهاكات المستمرة بمقبرة العقرب
تستمر الانتهاكات التي يقوم بها ادارة سجن العقرب -سئ السمعة- منذ ان تم الانقلاب العسكري في 30 يونيو تحت قيادة عبدالفتاح السيسي من اهمال طبي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم