العالم قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
الحوثيون يستهدفون خزانات "أرامكو" السعودية في هجوم صاروخي جديد
الحوثيون يستهدفون خزانات "أرامكو" السعودية في هجوم صاروخي جديد
الكاتب: الثورة اليوم

تبنَّت جماعة “أنصار الله”، التابعة لميليشيات “الحوثي” في اليمن، هجوماً جديداً لها على الأراضي السعودية بعد إطلاقها اليوم الإثنين صاروخاً باليستياً من طراز “بدر 1” على منطقة “جيزان”. الحوثيون يستهدفون خزانات "أرامكو" السعودية في هجوم صاروخي جديد الحوثي

وأوضحت القوة الصاروخية، التابعة لـ “أنصار الله”، خلال بيان لها نشرته وسائل الإعلام، أن صاروخ “بدر 1” استهدف خزانات توزيع “أرامكو” في “جيزان”.

ولم تكن هذه المرة الأولى التي تهاجم فيها جماعة “أنصار الله” أراضي المملكة، ففي فبراير الماضي، نفّذ مسلحو الجماعة، هجوماً على الجيش السعودي في قطاع “نجران” جنوب غربي السعودية، أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وفي مارس الماضي، قُنص ستة جنود سعوديين برصاص جماعة “أنصار الله” في قطاع “جيزان” جنوب غربي السعودية، كما قامت وحدات من الجماعة بقصف تجمعات للجيش السعودي في “جيزان” و”عسير”.

وحركة “أنصار الله” هي حركة تصف نفسها أنها سياسية دينية مسلحة، تتخذ من شمال اليمن مركزاً رئيسياً لها، وعُرفت إعلامياً باسم “الحوثيين” نسبة إلى مؤسسها “بدر الدين الحوثي”، ويُعدّ المرشد الديني للجماعة.

ويأتي ذلك الهجوم على السعودية بعد أيام قليلة من إطلاق صاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية المدعومة من إيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظة صعدة)، باتجاه أراضي المملكة.

واتهم المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن “تركي المالكي”، إيران بتعمدها بإطلاق الصاروخ الباليستي لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، خاصة أنه كان في اتجاه مدينة “جازان”.

وتتهم المملكة إيران بتزويد “الحوثيين” بهذه الصواريخ، وتعتبر ذلك “تهديداً خطيراً” للأمن الوطني السعودي.

ويقول “الحوثيون”: إن هجماتهم ليست سوى رد على هجمات التحالف العسكري بقيادة السعودية في اليمن.

يشار إلى أنه منذ 2015، تقود السعودية تحالفاً عسكرياً يضم عدداً من الدول العربية والإسلامية دعماً للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً ضد المتمردين “الحوثيين” المدعومين من إيران، الذين سيطروا على أجزاء واسعة من البلاد منها العاصمة “صنعاء”.

وتورّطت السعودية في مقتل 10 آلاف يمني في الحرب التي انطلقت منذ ثلاثة أعوام، فضلاً عن تعرض ثلاث أرباع اليمنيين البالغ عددهم 22 مليون نسمة لظروف إنسانية صعبة؛ بسبب قلة المساعدات الانسانية وانتشار الأمراض الخطيرة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مصر تشھد اليوم ظاھرة فلكیة نادرة
مصر تشھد اليوم ظاھرة فلكیة نادرة
تشهد سماء مصر مساء اليوم الجمعة ظاھرة فلكیة نادرة من نوعها، وهى اقتران القمر مع كوكب المشترى رابع ألمع جسم فى السماء بعد الشمس والقمر
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم