الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
320x240
الكاتب: الثورة اليوم

أفاد مسئول أمني ليبي، أن ليبيا ستعيد لمصر اليوم الإثنين، جثث 20 مسيحيًا مصريًا قُتلوا عام 2015 على يد تنظيم “داعش” في معقله السابق بمدينة “سرت” الليبية. 

بعد ذبحهم في 2015.. ليبيا تُعيد جثث 20 مصرياً قتلهم "داعش"  داعش

بعد ذبحهم في 2015.. ليبيا تُعيد جثث 20 مصرياً قتلهم “داعش” 

وعن طرق نقل الجثث، أوضح المسئول الليبي أن الجثث ستُنقَل بالطائرة من مدينة “مصراتة” في غرب ليبيا إلى مصر، وأضاف أن أحد الضحايا من غانا، مشيراً إلى أنه قُتل 21 شخصًا في المجمل خلال الواقعة.
يذكر أنه في عام 2015، أعلن تنظيم “داعش” في ليبيا عن مسؤوليته عن اختطاف 21 مصرياً مسيحياً في أرجاء البلاد، ونشر المكتب الإعلامي لولاية “طرابلس” التابع لـ “داعش” تقريراً مُصوّراً يُظهر عدداً من المسيحيين المصريين المختطفين.

وقبل نشر فيديو اختطاف المسيحيين، أعلنت حكومة الانقلاب في مصر عن اختفاء مصريين مسيحيين في “سرت”، وكذلك قرب “بني وليد” التي تسيطر عليها ميليشيات “فجر ليبيا”.

وبَثَّ تنظيم “دا عش” في ليبيا شريطاً مُصوَّراً يُظهر ذبح 21 مصرياً بشكل غير انسانى، حيث تم توزيع شريط فيديو يظهر فيه أعضاء في التنظيم وهم يقطعون رؤوس ما لا يقل عن عشرة رجال قُدّموا على أنهم من الأقباط المصريين خطفواقبل فترة في ليبيا.

ويظهر في الشريط – الذي بثّته مواقع إنترنت يستخدمها عادة تنظيم “داعش” – رجال يرتدون ثياباً برتقالية اللون، وقد أُجبروا على الجثو على ركبهم أمام أحد الشواطئ، وقد قُيّدت أياديهم وراء ظهورهم قبل أن يقوم الجلادون بذبح ما لا يقل عن عشرة منهم.

وبحسب ما نشرته وكالة “رويترز”، تم العثور على الجثث في أكتوبر الماضي، بعد استعادة المنطقة المدفونة بها من قبضة التنظيم.

وسيطر تنظيم “داعش” على “سرت” عام 2015، وفقد المدينة أواخر العام الماضي بعد هزيمته على يد قوات محلية مدعومة بضربات جوية أمريكية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"هتبقى حاجة جميلة".. السيسي يعلن طرح شركة أسمنت بني سويف في البورصة
“هتبقى حاجة جميلة”.. السيسي يعلن طرح شركة أسمنت بني سويف في البورصة
أعلن عبد الفتاح السيسي - قائد الانقلاب العسكري في مصر - عن طرح شركة أسمنت بني سويف في البورصة.  وخلال كلمته أثناء افتتاح مشروعات بمحافظة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم