العالم قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
"بن دغر" يعلن انتهاء الأزمة والعلم اليمني يرفرف على "سقطرى"
"بن دغر" يعلن انتهاء الأزمة والعلم اليمني يرفرف على "سقطرى"
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن رئيس الوزراء اليمني، “أحمد عبيد بن دغر“، عن انتهاء أزمة “سقطرى” التي اشتعلت بين الحكومة اليمنية والإمارات وعودة الوضع إلى ما كان عليه قبل إرسال الإمارات قوات عسكرية للسيطرة على المطار والميناء. 

وخلال بيان له نشره على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك “اليوم الإثنين، كتب “بن دغر”: لقد انتصرنا جميعاً لأنفسنا انتصرنا لوحدتنا لتحالفنا لعروبتنا، وعاد العلم الوطني يرفرف من جديد فوق الميناء والمطار يحرسه جندي من سحنته تعرف أنه ابن سبأ وحمير وقتبان وأوسان وحضرموت. ابن سقطرى”.

د. أحمد عبيد بن دغر سقطرى أزمة وانتهت 14مايو 2018لقد ساد العقل، وتذكرنا جميعنا القربى، وعادت إلى حالتها الطبيعية…

Gepostet von ‎د. احمد عبيد بن دغر Ahmed Bin Daghar‎ am Montag, 14. Mai 2018

وأشار رئيس الوزراء اليمني إلي أن “الاتفاق يقضي بعودة الجزيرة إلى وضعها الذي كانت عليه يوم الإثنين قبل الماضي، 30 أبريل الماضي”، مؤكداً أن “ما جرى هي أزمة في الإخوة وعدت، لكنها من المؤكد ستمنحنا فرصة جديدة للتأمل في ما نحن عليه في التحالف وفي المناطق المحررة”. "بن دغر" يعلن انتهاء الأزمة والعلم اليمني يرفرف على "سقطرى" بن دغر

وتطرَّق “بن دغر” إلى دور الرئيس “عبد ربه منصور هادي” والعاهل السعودي “سلمان بن عبد العزيز” وولي عهده “محمد بن سلمان”، في حل الأزمة، ووصولاً إلى ولي عهد أبو ظبي “محمد بن زايد”، على الرغم من أن ما أقدمت عليه القوات الإماراتية، المفترض توجيهها من الأخير، كانت أساس الأزمة.

واختتم بيان رئيس الوزراء اليمني بتوجيه التحية لدولة الإمارات التي استجابت لداعي الإخوة والسلام وللقيادات اليمنية والشعب اليمني.

يذكر أن القوات الإماراتية سيطرت على مطار وميناء جزيرة “سقطرى” اليمنية، في 30 من أبريل الماضي، خلال زيارة رئيس الحكومة “بن دغر” وعدد من الوزراء إلى الجزيرة الواقعة شرقي البلاد، حيث قامت بطرد مسؤولي المطار وحراساته من القوات اليمنية.

وأعلنت الحكومة اليمنية رفضها الكامل للتحرك الإماراتي غير المبرر، كما أرسلت برسالة إلى مجلس الأمن الدولي، تشتكي فيها من الخطوة الإماراتية، الأمر الذي سَرَّع من وتيرة تدخل الرياض بحل الأزمة.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تقطيع أصابعه ثم رأسه.. كواليس جديدة لمقتل "خاشقجي" بصوت القنصل السعودي
تقطيع أصابعه ثم رأسه.. كواليس جديدة لمقتل “خاشقجي” بصوت القنصل السعودي
كشفت صحيفة "يني شفق" التركية، اليوم الأربعاء، عن حصولها على تسجيل صوتي، يُثبت تورُّط القنصل السعودي في "إسطنبول"، "محمد العتيبي"، بجريمة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم