العالم قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
61 شهيدا من بينهم رضيعة ومنظمات دولية تدين القوة المفرطة لجيش الاحتلال
61 شهيدا من بينهم رضيعة ومنظمات دولية تدين القوة المفرطة لجيش الاحتلال
الكاتب: الثورة اليوم

ارتكب جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أمس الاثنين، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، وارتفعت حصيلة الشهداء الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الاسرائيلي الى 61 شهيدا حتى اللحظة، 2771 مصاب.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ”النكبة” الفلسطينية.61 شهيدا من بينهم رضيعة ومنظمات دولية تدين القوة المفرطة لجيش الاحتلال الاحتلال

ونشرت وزارة الصحة الفلسطينية حصيلة اعتداء الاحتلال على مسيرة العودة الكبرى أمس وقالت إن 60 شهيدا ارتقوا فيما أصيب 2771 مواطنا منهم1760 استقبلتهم المستشفيات و1011 تم علاجهم ميدانياً.

وقالت الصحة إن من بين الشهداء 7 اطفال دون سن ال 18عاما منهم فتاة صغيرة في السن، فيما أشارت الى أن من الاصابات 225 طفلا و79 سيدة، مشيراً الى أن درجة الخطورة في مجمل الاصابات (54 حرجة جدا، 76 خطيرة، 1294متوسطة، 1347 طفيفة)

فيما أوضحت سبب الاصابات (1359 رصاص الحي، 14رصاص معدني مغلف بالمطاط، 155شظايا بالجسم، 263 اصابات اخرى، 980 غاز)، واماكن الاصابات في الجسم (90 في الرقبة والرأس، 192 في الاطراف العلوية، 62في الظهر والصدر، 54 في البطن و الحوض، 1218في الاطراف السفلية، 980 استنشاق غاز، 175 في اماكن متعددة) .

ونوهت الوزارة الى أن جيش الاحتلال الاسرائيلى استهدف بشكل مباشر الطواقم الطبية والصحفيين مما ادى الى استشهاد أحد عناصر الدفاع المدني وإصابة 17 مسعفا وتضرر 5 سيارات بشكل جزئي. كما أصيب 12 صحفيا.61 شهيدا من بينهم رضيعة ومنظمات دولية تدين القوة المفرطة لجيش الاحتلال الاحتلال

“الأورومتوسطي” جيش الاحتلال استخدم الرصاص المتفجر

وصباح اليوم الثلاثاء، اصدر المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، بياناً ووقعت عليه 20 منظمة دولية، أكد فيه أن المتظاهرين لم يشكلوا أي خطر حقيقي على الجيش الاحتلال الإسرائيلي المتمركز في الجانب الآخر من السياج.

وأوضح المرصد أن جيش الاحتلال استخدم “الرصاص المتفجر، والقوة المفرطة، والغاز المدمع المكون من مواد تسبب التهابات وتشنجات مزمنة”، خلال عملية قمعه للمتظاهرين.

وأعلن المرصد أن بلغ عدد الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية في 30 مارس الماضي، قرب السياج الأمني الفاصل بين شرقي قطاع غزة والاحتلال الإسرائيلى، 108 شهيد فلسطينى، بينهم 7 أطفال، فيما أصيب نحو 12 ألف آخرين منهم 300 شخصاً يعاني من جراح خطيرة .61 شهيدا من بينهم رضيعة ومنظمات دولية تدين القوة المفرطة لجيش الاحتلال الاحتلال

الأونروا تشعر بالاستياء

ومن جانبها أدانت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا”، استخدام الاحتلال الإسرائيلى للقوة المفرطة ضد المتظاهرين الفلسطينيين السلميين.

وقالت أونروا في بيان صدر عنها اليوم الثلاثاء، “تدين الأونروا وبدون تحفظ الاستخدام المفرط للقوة ضد المتظاهرين الذين يتمتعون بالحق في التجمع السلمي والتعبير السلمي عن الرأي”.

وأضافت: “تشعر الأونروا بالاستياء حيال مقتل وجرح العشرات من المدنيين اليوم في غزة، ومن ضمنهم أطفال”، وأردفت الوكالة “إن السكان في قطاع غزة تعرضوا لعواقب نزاعات مسلحة متكررة وحصار خانق على مدار العقد الماضي. وأعمال العنف أمس وخسائر الأرواح ستضيف فصلا آخر من الصدمة على وضع لا يمكن الدفاع عنه”.

وأشارت الوكالة الأممية إلى أنها “تشعر بالقلق تحديدا حيال أثر التطورات الحالية وما يترتب عليها بحق لاجئي فلسطين الذين يشكلون أكثر من 70% من سكان غزة”، وأوضحت أن “منذ الثلاثين من مارس الماضي، عندما انطلقت ما يطلق عليها مسيرة العودة الكبرى، فإن ما لا يقل عن أربع طلاب يدرسون في مدارس الأونروا قد قتلوا فيما أصيب حوالي 125 شخص آخر بجراح”61 شهيدا من بينهم رضيعة ومنظمات دولية تدين القوة المفرطة لجيش الاحتلال الاحتلال

وأكدت الوكالة أنها “تؤيد الدعوة لإجراء التحقيقات في هذه الحوادث وفقا للمعايير الدولية وذلك لضمان إيقاع المساءلة بخصوص انتهاكات القانون الدول”، وقد تزداد مخاطر حيث نشهد أحداث عنف مشابهة في الأيام القادمة، وبالتالي فإن هنالك حاجة ملحة لحشد دولي جماعي من أجل منع المزيد من حوادث القتل والجرح، إن أية إصابة إضافية تعد هزيمة للإنسانية”.

إضراب في غزة حداداً على أرواح الشهداء

وفى إطار ذلك ساد اليوم الثلاثاء، الاضراب العام فى قطاع غزة حدادا على أرواح الشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة في مجزرة صهيونية ارتكبت أمس بحق المتظاهرين السلمين.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار أعلنت أمس في مؤتمر صحفي عقد بمخيم العودة بمنطقة ملكة شرق غزة عن إضراب شامل في كافة الاراضي الفلسطينية وسط تأكيد على استمرار فعاليات مسيرة العودة الكبرى حتى تحقيق أهدافها.

61 شهيدا من بينهم رضيعة ومنظمات دولية تدين القوة المفرطة لجيش الاحتلال الاحتلال

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"بومبيو" يزور الرياض ومطالبات برفع الحصانة عن البعثة السعودية بإسطنبول
“بومبيو” يزور الرياض ومطالبات برفع الحصانة عن البعثة السعودية بإسطنبول
وصل وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" اليوم الثلاثاء للرياض؛ للتباحث مع السلطات السعودية حول اختفاء الصحافي "جمال خاشقجي" بعد أسبوعين
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم