الثورة والدولة قبل 5 شهورلا توجد تعليقات
انقلاب السيسي يحتجز شادي الغزالي حرب بعد قرار إخلاء سبيله ودفع الكفالة
انقلاب السيسي يحتجز شادي الغزالي حرب بعد قرار إخلاء سبيله ودفع الكفالة
الكاتب: الثورة اليوم

وصل نيابة أمن الدولة العليا ظهر اليوم الثلاثاء، الناشط السياسي وعضو “ائتلاف شباب الثورة” سابقًا القيادي السابق بحزب “الدستور” “شادي الغزالي حرب“، بعد اتهامه بالانضمام لجماعة أسست خلافاً لأحكام القانون والدستور الغرض منها تعطيل مؤسسات الدولة ومنعها من ممارسة عملها ونشر أخبار كاذبة، في القضية رقم 621 لسنة 2018. 

وقضى “الغزالي” ليل أمس في قسم شرطة الدقي، وذلك بعد انتهاء التحقيق معه في نيابة الجيزة الكلية في المحضر رقم 1697 لسنة 2018 – إداري الدقي، وأمرت النيابة بإخلاء سبيل “الغزالي” على ذمة التحقيق بكفالة 50 ألف جنيه، بحسب محاميه “محمد صياد”. أمن الدولة يحتجز شادي الغزالي حرب بعد قرار إخلاء سبيله ودفع الكفالة شادي الغزالي حرب

ووجهت النيابة للمتهم ارتكاب جرائم الانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

وتضم القضية إلى جانب “شادي حرب”، كلاًّ من: “أمل فتحي” زوجة رئيس المفوضية المصرية لحقوق الإنسان، و”شادي أبو زيد” مُعدّ برنامج “أبلة فاهيتا” السابق، بالإضافة إلى “شريف الروبي”، و”محمد أوكسجين”؛ عضوي حركة 6 أبريل.

جدير بالذكر أن المحامي المصري “سمير صبري”، كان قد تقدَّم ببلاغ للنائب العام، ضد “شادي الغزالي حرب”، بتهمه التطاول على رئيس الدولة وإهانته والتحريض تجاهه.

وتقدَّم ايضاً المحامي “طارق محمود” ببلاغ آخر للمحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اتهم فيه “شادي الغزالي حرب”، بالتحريض ضد مؤسسات الدولة، ونشر أخبار كاذبة.

وقال في البلاغ رقم 1732 لسنه 2018: إن “شادي دأب ومن خلال المنشورات على صفحته الرسمية على التحريض ضد مؤسسات الدولة والدعوة لإسقاطها، والاستقواء بالخارج، وأنه يقود حرباً لإسقاط الدولة عن طريق نشر الأكاذيب والشائعات، ويتلقى تمويلات خارجية لإحداث فوضى وارتباك في الشارع عن طريق نشر الأكاذيب”.

وطالب المحامي بضبط وإحضار “شادي الغزالي حرب”، ومنعه من السفر، لحين انتهاء التحقيقات معه في الاتهامات الموجهة إليه، وطلب تحريات الأمن الوطني عن مصادر تمويله، وإحالته للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وفي إطار ذلك قال المحامي “أحمد جمال زياد” في تغريدة له عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “النيابة حققت مع شادي الغزالي حرب لاتهامه بالانضمام لجماعة ونشر أخبار كاذبة في القضية رقم 621 لسنة 2018، المتهم فيها أمل فتحي وشادي أبو زيد ومحمد أكسجين وشريف الروبي. شادي خد إخلاء سبيل ودفع كفالة 50 ألف، لكن الأمن الوطني محترمش قرار النيابة، وخطف شادي واحتجزه في مكان غير معلوم!”.

بينما قال الناشط السياسى الدكتور “حازم عبد العظيم”: اعتقال د. شادي الغزالي حرب ؟!! اتصلت بيه رد عليا المحامي .. التهمة “إهانة رئيس الجمهورية” الكفالة 50 الف جنيه!!!!!!! .. دفعوها أمس.. ولكن لم يتم إخلاء سبيله .. وتم ترحيله لنيابة أمن الدولة العليا !!! كل التضامن مع شادي”.

ومن جانبه قال رئيس حزب الدستور سابقاً الصحفي “خالد داود”: “القبض على شادي الغزالي حرب، وفقاً لأسرته. تم استدعاءه لقسم الدقي أمس وصدر قرار بالإفراج عنه بكفالة، ثم تقرر ان يبات في القسم. عندها ذهبت الأسرة صباح اليوم للاطمئنان عليه عرفت انه تم ترحيله لنيابة أمن الدولة”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
المتحدث العسكري: مقتل أكثر من 450 مسلحاً منذ بدء العملية "سيناء 2018"
المتحدث العسكري: مقتل أكثر من 450 مسلحاً منذ بدء العملية “سيناء 2018”
كشف العقيد أركان حرب "تامر الرفاعي" - المتحدث العسكري للقوات المسلحة - عن مقتل أكثر من 450 مُسلحاً منذ بدء العملية الشاملة سيناء 2018 في
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم