الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
15_19_19
الكاتب: الثورة اليوم

في أول تعليق له عقب زيادة أسعار تذاكر مترو الانفاق ، أكد عبد الفتاح السيسي ،قائد الانقلاب العسكري،ان قرار زيادة الأسعار “قرار دولة ولم يكن مفاجئًا للمواطنين”.

السيسي عقب زيادة تذاكر المترو :هنتعذب كتير واللي ماعهوش مايركبش  مترو
وتابع “السيسي “خلال مشاركته في فعاليات جلسة “هنكمل الحكاية”، بالمؤتمر الوطني الخامس للشباب ، اليوم الأربعاء، :”أي حد يشوف قطاع السكة الحديد والمترو، شايفين محاولة للتحرك لإصلاحه، وأي حد دارس يشوف القوائم المالية، ولما تيجي تتحرك من منظور أكاديمي، لازم تراعي ظروف وخصوصية الحالة المصرية، علشان ننجح فيها، لأننا نتعامل مع دولة وناس، ويجب التعامل مع الناس ونقنعهم بأهمية الإصلاح”.

كما أشار “قائد الانقلاب العسكري” الي متاعب المواطنين من تلك الزيادة مردفاً :” “فيه ناس هتتعب أكيد، لكننا راعينا ظروف الناس خاصة في قطاعات طلاب المدارس وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، لتقليل الفاتورة عليهم”.

وأكد “السيسي ” علي عدم تأجيل تلك الزيادة مبرراً ذلك بمطالب أن وزير النقل الدكتور هشام عرفات طالب بـ 30 مليار جنيه لرفع كفاءة الخط الأول لمترو الأنفاق وعدم توفر الاموال اللازمة للتطوير.

وتابع قتئلاً : “قالي خط حلوان هيطلع من الخدمة لأنه أول خط وبالتالي نحتاج رفع كفاءة، نجيب منين الفلوس دي، ولسه القرض اللي اتعمل به الخط لم يُسدد”.

وأضاف السيسي، إن الدولة في الفترة الحالية تجري عدد من الإصلاحات في عدة مسارات، أولها مسار “المترو”، مشيرًا إلى أن قرار زيادة أسعار التذكر لم يكن منه مفر، ومع ذلك حاولت الدولة تخفيف وطأة ارتفاع الأسعار على المواطن من خلال تقديم الاشتراكات المدعمة، وعدم المساس بأسعار تذاكر الطلاب وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

وخلال كلمته ادعي “السيسي” أهمية أصدار قرارزيادة الأسعار قائلا :”قولتله بتقدر تجيب مصاريف التشغيل يعني صيانة ومرتبات عاملين؟، قالي لأ، يعني لو لمبة اتحرقت في المترو مش هنعرف نصلحها”، لذا كان قرار رفع تذكرة المترو ضروري.

وعن المواطنين الرافضين لقرار زيادة أسعار تذاكر المتروا ، كان لقائد الانقلاب رداً واحداُ :” “هو أنت لما بتركب أي مواصلة قطاع خاص تقوله مش معايا، هيقولك مش معاك ماتركبش، لو قولتله مش معايا مش هيوقف لك أصلًا”.

وأكد السيسي أننا إذا أردنا أن تكون مصر دولة ذات شأن لا بد أن نضحي ونُعذب: “التعذيب مش الهدف، لكن هو ده التحدي بلد ظروفها الاقتصادية متندنية من 50 سنة، هي بلدنا هنشيلها مع بعض”.

وكانت وزارة النقل ممثلة في الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قرراً بتغيير منظومة إدارة تحصيل تذاكر مترو الأنفاق، وذلك ابتداءً من صباح أمس الجمعة، لتضيف زيادة على سعر التذكرة والتي تم تقسيمها إلى ثلاث فئات 3 و5 و7 جنيهات بدلاً من جنيهَيْن

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ريجيني جديد.. اختفاء باحث مصرى بجامعة واشنطن بسبب رسالته عن القضاء
ريجيني جديد.. اختفاء باحث مصرى بجامعة واشنطن بسبب رسالته عن القضاء
كشف أستاذ فلسفة القانون في جامعة الزقازيق، وأحد مؤسسي الحزب المصري الديمقراطي، محمد نور فرحات، إن باحثًا مصريًا للدكتوراة في القانون
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم