العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
أمريكا والسعودية تفرضان عقوبات جديدة على قيادات حزب الله
أمريكا والسعودية تفرضان عقوبات جديدة على قيادات حزب الله
الكاتب: الثورة اليوم

فرضت وزارة الخزانة الأمريكية ، مساء أمس الأربعاء ،عقوبات جديدة على أفراد لهم صلة بجماعة حزب الله اللبنانية.

أمريكا والسعودية تفرضان عقوبات جديدة على قيادات حزب الله حزب الله

أمريكا والسعودية تفرضان عقوبات جديدة على قيادات حزب الله

وأوضح بيان الخزانة الأمريكية، الصادر اليوم ، أن العقوبات الجديدة تستهدف الأمين العام لحزب لله حسن نصر الله ونائبه نعيم قاسم وآخرين.

وتأتي تلك العقوبات بالتزامن مع إعلان رئاسة أمن الدولة السعودية عن وضع 10 من قيادات حـزب الله اللبنانى على قوائم الإرهاب .

وأفادت رئاسة “أمن الدولة السعودية خلال بيان لها اليوم ، أن مركز استهداف تمويل الإرهاب سيلاحق قادة حزب الله وإيران، مؤكداً أن حـزب الله وإيران وراء المعاناة فى سوريا والعنف فى العراق واليمن .

وتابع البيان قائلاً :” ميليشيا حـزب الله اللبنانى تنظيم إرهابى بجناحيه السياسى والعسكري ، وتم تجميد أرصدة ومصادرة ممتلكات عناصر حزب الله المصنفين على قائمة الإرهاب”.

ولم تكن هذة المرة الاولي التي تفرض الولايات المتحدة الامريكية عقوبات علي تنظيم حب الله اللبناني ، ففي فبراير الماضي أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية فرضها عقوبات على 6 أفراد و7 كيانات بموجب قوانين العقوبات المالية على “حـزب الله” اللبناني.

ويأتي تنفيذ تلك العقوبات اليوم الاربعاء من قبل الولايات المتحدة الأمريكية علي حزب الله ،عقب أيام من إعلان الرئيس دونالد ترامب، الانسحاب من الاتفاق النووي مع طهران ، لتعلن المملكة السعودية إن الرياض تؤيد قرار ترامب بإعادة فرض العقوبات على إيران.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
مركز حقوقي: 156 شهيداً بنيران الاحتلال منذ انطلاق "مسيرات العودة"
مركز حقوقي: 156 شهيداً بنيران الاحتلال منذ انطلاق “مسيرات العودة”
أعرب مركز الميزان لحقوق الإنسان، اليوم الأحد، عن استنكاره الشديد لاستشهاد (156) فلسطينًا، برصاص جيش الاحتلال "الإسرائيلي" من بينهم (116)
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم