رياضة قبل 3 أياملا توجد تعليقات
تصنيف "فيفا": منتخب مصر يحتفظ بالمركز 46 وتونس الأولى عربياً وأفريقياً
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا“، في تصريحات إعلامية، اليوم الخميس، عن تصنيف المنتخبات للشهر الحالي، والذي شهد احتفاظ منتخب مصر بالمركز الـ 46.

تصنيف "فيفا": منتخب مصر يحتفظ بالمركز 46 وتونس الأولى عربياً وأفريقياً فيفا

تصنيف فيفا: منتخب مصر يحتفظ بالمركز 46 وتونس الأولى عربياً وأفريقياً

وكان منتخب مصر تراجع 13 مركزا دفعة واحدة في تصنيف فبراير الماضي، قبل أن يواصل التراجع في تصنيف شهر مارس.

وحافظ منتخب تونس على صدارة قائمة المنتخبات العربية والأفريقية بعدما احتفظ بالمركز الـ 14 عالمياً وصدارة قائمة المنتخبات العربية والأفريقية، علماً بأن هذا المركز هو الأفضل في تاريخ منتخب تونس، حيث سبق واحتل المركز الـ 19 عام 1998.

وتفوَّق منتخب تونس على السنغال والكونغو الديموقراطية والمغرب ومصر على الترتيب في قائمة المنتخبات الأفريقية بتصنيف “فيفا”.

في ذات السياق، احتفظ منتخب ألمانيا بصدارة التصنيف، كذلك المنتخب البرازيلي الذي احتفظ بمركز الوصافة، حيث لم يطرأ تغيير في قائمة العشرة الأوائل بالتصنيف.

يذكر أن منتخب مصر يستعد للمشاركة في بطولة كأس العالم التي تستضيفها روسيا الشهر المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ 28 عاماً.

وكانت قرعة بطولة كأس العالم التي أُقيمت بالعاصمة الروسية “موسكو” مطلع ديسمبر الماضي، قد أوقعت منتخب مصر في المجموعة الأولى بجانب منتخبات السعودية وروسيا وأوروجواي، ويفتتح المنتخب المصري مشواره في المونديال بمواجهة أوروجواي يوم 15 يونيو المقبل.

ويخوض منتخب مصر 3 مباريات ودية قبل المونديال بخلاف البرتغال واليونان، وهي الكويت ثم كولومبيا في إيطاليا يوم 1 يونيو المقبل وبلجيكا في بروكسيل يوم 6 من نفس الشهر قبل التوجه إلى روسيا للمشاركة فى المونديال يوم 10 يونيو المقبل.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم حول العالم بسهرة اليوم السبت صوب ملعب "ويمبلي"؛ لمشاهدة المباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي التي تجمع بين ناديي "تشيلسي" و"مانشستر يونايتد". الليلة.. مباراة الإثارة والمتعة بين "مانشستر يونايتد" و"تشيلسي" ويسعى الفريقان لتحقيق الفوز والحصول على بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، لا سيما أن تلك البطولة تُشكّل الفرصة الأخيرة أمام ناديي "مانشستر يونايتد" و"تشيلسي" لإنقاذ موسمهما. وصعد "مانشستر يونايتد" إلى نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي بعدما فاز على "توتنهام" بهدفين مقابل هدف واحد ضمن منافسات مباراة الدور نصف النهائي، بينما تأهل "تشيلسي" بعد فوزه على "ساوثهامبتون" بهدفين دون مقابل. ويحتل "مانشستر يونايتد" المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي خلف جاره "مانشستر سيتي" الذي تُوّج باللقب، كما ودّع الفريق منافسات دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 أمام "إشبيلية" الإسباني. في حين فشل "تشيلسي" في التأهل للنسخة القادمة من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما احتلَّ المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي. ويسعى البرتغالي "جوزيه مورينيو" في قيادة "مانشستر يونايتد" لحصد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للمرة الـ 13 في تاريخه ومعادلة إنجاز "آرسنال" صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الحصول على اللقب، بينما يسعى "كونتي" لقيادة "تشيلسي" لحصد اللقب للمرة الثامنة في تاريخه. يذكر أن "مورينيو" نجح في الفوز ببطولتين مع "مانشستر يونايتد" هما: كأس الرابطة الإنجليزية والدوري الأوروبي "اليوروباليج" الموسم الماضي. وحصد "كونتي" مع "تشيلسي" لقب الدورى الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" الموسم الماضي، ولم يُتوَّج كل منهما بأي لقب هذا الموسم.
الليلة.. مباراة الإثارة والمتعة بين “مانشستر يونايتد” و”تشيلسي”
تتجه أنظار محبي وعشاق كرة القدم حول العالم بسهرة اليوم السبت صوب ملعب "ويمبلي"؛ لمشاهدة المباراة النهائية في بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم