الثورة والدولة قبل 7 شهورلا توجد تعليقات
أحزاب وحركات سياسية تهاجم قرار زيادة سعر المحروقات وتحذر من غضب الشعب
أحزاب وحركات سياسية تهاجم قرار زيادة سعر المحروقات وتحذر من غضب الشعب
الكاتب: الثورة اليوم

أصدرت محكمة جنايات الجيزة ، قراراً بتأجيل محاكمة 30 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري ، على خلفية اتهامهم بقتل مجند شرطة و23 مواطنا من أهالي منطقة المطرية أثناء الاحتفال بالذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، إلى جلسة 12 يونيو المقبل، لاستكمال سماع الشهود.

جنايات الجيزة: تأجيل محاكمة 30 معتقلاً بالتظاهر في ذكرى الثورة معتقل

جنايات الجيزة: تأجيل محاكمة 30 معتقلاً بالتظاهر في ذكرى الثورة

وخلال جلسة أمس الأربعاء، استمعتْ المحكمة إلى عدد من شهود الإثبات الذين أكدوا في أقوالهم إنهم غير متذكرين تفاصيل الواقعة لمرور وقت طويل على أحداثها.

وكانت قد اتهمت النيابة العامة المعتقلين بتنظيم مسيرات في ذكرى ثورة 25 يناير، أسفرت عن مقتل مجند شرطة وإصابة 7 آخرين من ضباط الشرطة ومقتل 23 مواطنا من أهالي المطرية.

كما زعمت النيابة بارتكاب المعتقلين جرائم القتل العمد والشروع في القتل، ومقاومة السلطات والتجمهر والتظاهر غير القانوني والبلطجة واستعراض القوة والتلويح بالعنف، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

يشار ان تنتهج قوات أمن الانقلاب سياسية ترهيب المعارضة من خلال الاعتقالات وتلفيق التهم ، فضلاً عن سياسية الاختفاء القسري والتعذيب داخل السجون .

حيث كشف تقرير لـ “الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان” عن زيادة عدد المعتقلين السياسيين في سجون الانقلاب بمصر ليبلغ 60 ألفا ؛ بسبب معارضتهم للنظام .

وكانت قد اتهمت منظمة هيومن رايتس ووتش قوات الشرطة والأمن الوطني في مصر بتعذيب المعتقلين السياسيين بأساليب مختلفة من بينها الاغتصاب.

وقال نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالمنظمة جو ستورك: “الرئيس السيسي أعطى ضباط وعناصر الشرطة والأمن الوطني الضوء الأخضر لاستخدام التعذيب كلما أرادوا”.

واتهم الكثير من تقارير منظمات حقوقية مصرية ودولية النظام الانقلابي في مصر منذ يوليو 2013 بملاحقة المعارضين في أعقاب إطاحة الجيش، بقيادة السيسي وزير الدفاع آنذاك، بالرئيس محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، بعد احتجاجات شعبية واسعة مناهضة لحكمه في 30 يونيو 2013.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
تحديد جلسة محاكمة 3 أمناء شرطة بتهمة سرقة نصف مليون جنيه من مواطن
تحديد جلسة محاكمة 3 أمناء شرطة بتهمة سرقة نصف مليون جنيه من مواطن
أصدرت محكمة استئناف القاهرة، قراراً بتحديد 13 يناير القادم؛ لمحاكمة 3 أمناء شرطة في القضية المتهمين فيها بسرقة 500 ألف جنيه من أحد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم