العالم قبل 3 أياملا توجد تعليقات
بطلب من "تركيا".. مجازر "إسرائيل" في "غزة" بالمجلس الأوروبي
الكاتب: الثورة اليوم

“الصحفيين” تقرر التوجه لمحكمة الجنايات لمحاكمة إسرائيل

وفي سياق متصل، أعلنت الأمانة العامة لنقابة الصحفيين الفلسطينيين، في بيان لها اليوم الخميس، تشكيل لجنة لإتمام تجهيز ملفات قانونية، ستتوجه بها إلى محكمة الجنايات الدولية، وبعض المحاكم الأوروبية، ضد “إسرائيل”؛ لاستهدافها الصحفيين الفلسطينيين، وقتل اثنين منهم منذ بداية العام.

وقالت النقابة: إنها قررت تشكيل لجنة من الأطر والفعاليات الصحفية الفلسطينية؛ لتجهيز الملفات، وتقديمها ضد قادة “إسرائيليين”، مسئولين عن قتل الصحفيين الشهيدين “ياسر مرتجى”، و”أحمد أبو حسين”، وإصابة نحو 90 صحفياً منذ بداية العام الجاري.

واستشهد الصحفيان الفلسطينيان “ياسر مرتجى”، و”أحمد أبو حسين”، وأُصيب عشرات الصحفيين خلال تغطيتهم لمسيرات العودة في قطاع غزة.

يونيسيف: إصابة أكثر من ألف طفل فلسطيني بمسيرات العودة

وأمس الأربعاء، كشفت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف)، في بيان صحفي، أن أكثر من ألف طفل فلسطيني ممن شاركوا في “مسيرة العودة الكبرى” المستمرة، تعرضوا لإصابات خطيرة.

وقالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة: “أوصلت يونيسف وشركائها على وجه السرعة شاحنتي مواد طبية إلى قطاع غزة؛ لتلبية احتياجات قرابة 70 ألف شخص”.

وأكدت على أن مؤسسات الرعاية الصحية الطبية تواجه صعوبات في علاج الجرحى الخطيرين، وأوضحت أن أكثر من ألف طفل أصيبوا منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى منذ 30 مارس الماضي، وذكرت أن “العديد من هذه الإصابات بما فيها البتر، خطيرة تترك ضرراً دائماً”.

وارتكب جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، الإثنين والثلاثاء، مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين، بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، ويحيون الذكرى الـ 70 لـ “النكبة”، ضمن “مسيرات العودة” التي انطلقت في 30 مارس الماضي، قرب السياج الفاصل بين القطاع و”إسرائيل”؛ للمطالبة بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى قراهم ومدنهم التي هُجّروا منها عام 1948.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
دول العالم تتظاهر للتنديد بالمجزرة الصهيونية في غزة
بالصور.. دول العالم تتظاهر للتنديد بالمجزرة الصهيونية في غزة
شهدت بعض دول العالم مظاهرات ووقفات حاشدة لدعم "القضية الفلسطينية" وتنديدا بنقل السفارة الأمريكية للقدس، والمجزرة الصهيونية بحق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم