العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
جوجل الأخيرة.. 16 غرامة يفرضها الاتحاد الأوروبي على شركات التكنولوجيا
جوجل الأخيرة.. 16 غرامة يفرضها الاتحاد الأوروبي على شركات التكنولوجيا
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت إدارة شركة “جوجل“، عن إنهائها منذ أيام صفقة “Project Maven” التي عقدتها مع وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”؛ وذلك عقب احتجاجات أطلقها موظفوها واستقالة البعض الآخر؛ اعتراضاً على رفض الإدارة قطع العلاقات مع الجيش الأمريكي. 

وذكرت التقارير، اليوم الثلاثاء، أن “دايان جرين” – المسئولة في “جوجل” – أبلغت الموظفين قرار عدم تجديد الصفقة، التي تستمر 18 شهراً بعد نهاية عام 2019، عندما ينتهي العقد الحالي."جوجل" تفسخ عقداً مع"البنتاجون" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في قتل البشر جوجل

وبحسب موقع “مونت كارلو”، فقد وقّع ثلاثة آلاف ومائة موظف خطاباً مفتوحاً؛ احتجاجاً على تورُّط الشركة في هذا البرنامج، وذهب حوالي اثني عشر موظفاً حتى الاستقالة.

و”Project Maven” هو مشروع تجريبي تقوم “جوجل”، بموجبه، بتطوير أدوات ذكاء اصطناعي؛ للمساعدة في تحليل الصور المختلفة التي تلتقطها الطائرات بدون طيار من أجل التعرف على الأهداف بصورة أفضل، مثال التمييز بين الإنسان والسيارة، وهو ما يسمى بتقنية التعلم الآلي بالنسبة للبرنامج.

وتكمُن خطورة التعاون بين شركة “جوجل” والجيش الأمريكي، في إتاحة الفرصة للعسكريين استخدام الذكاء الاصطناعي في العمليات القتالية، الشيئ الذي رفضه موظفو شركة “جوجـل”، مؤكدين “أن جوجـل لا ينبغي لها أن تعمل في مجال الحرب”.

وكان خبراء “جوجـل” قد حذروا من أن هدف الجيش في نهاية الأمر هو الحد من المراجعة البشرية للصورة الملتقطة أو الاستغناء عنها تماماً.

وكشفت تقارير صحفية أنه في حالة نجاح التجارب وإثبات أدوات الذكاء الاصطناعي لفاعليتها، فإن جنرالات الجيش سيقررون الاستغناء عن العامل البشري في عمليات الاستكشاف والغارات التي تشنّها الطائرات بدون طيار، مما يعني أن برنامجاً معلوماتياً سيقوم بعمليات التصوير والاستكشاف، ثم يقوم البرنامج بتحليل الصور، واتخاذ القرار بتوجيه الضربات وقصف هذا الهدف أو ذاك، أي أن الآلة هي التي تتولَّى شَنّ العمليات الحربية من الألف إلى الياء.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ترامب يهدد مجددا: سندفّع تركيا الثمن
“ترامب” يهدد مجدداً: سندفّع “تركيا” الثمن
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مساء أمس الخميس، إنّ الولايات المتحدة "لن تدفع شيئاً" لتركيا من أجل إطلاق سراح القس الأميركي أندرو
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم