الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
"العيد خلف القضبان".. أهالي المعتقلين يكشفون انتهاكات ضد ذويهم بالسجون
الكاتب: الثورة اليوم

استغاثت أسرة الطالب “عمر مصطفى غريب”، من الانتهاكات التي يتعرض لها بمقر احتجازه داخل سجن “طنطا” العموميسحل وضرب وسب طالب ومنعه من أداء الامتحان بسجن "وادي النطرون" سجن

وبحسب أسرته فإن إدارة السجن تمنعه من أداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وقامت بترحيله من سجن “طنطا” لسجن “وادي النطرون 440″؛ وذلك لانعقاد جلسة له بالسادات، في يوم الأربعاء 30 مايو 2018.

وقالت والدته: إنه تمَّ التعدّي عليه فور وصوله لسجـن “وادي النطرون” بالضرب والسَّحل والسَّبّ، كما تم إيداعه بالحبس الانفرادي، من قبل معاون المباحث وبعض المخبرين، وهو ما تسبَّب له في إصابات بجروح خطيرة، وترفض إدارة السجـن نقله للمستشفى للعلاج منها.

يذكر أن “غريب” معتقل منذ 3 سنوات بسجـن “وادي النطرون”، حيث تم اعتقاله مرتين، الأولى في 14 أغسطس 2013، وتم إخلاء سبيله بعد شهرين، واعتقل للمرة الثانية في 23 أبريل 2014.

وصدر ضده حكم أمام المحاكم العسكرية بالسجـن 3 سنوات في القضية رقم 11 لعام 2015، وحُكم عليه بالسجـن 5 سنوات غيابيًا في القضية رقم 643 لعام 2014 بتهمة الانضمام لجماعة أُسّست على خلاف القانون.

كما حُكم عليه بالسجـن 3 سنوات في القضية رقم 251 لعام 2014، ليصبح مجموع الأحكام الصادره بحقه 11 عامًا بالحبس.

وطالبت أسرة “غريب” بسرعة عرض نجلها على الطبيب وضرورة تدخل الجهات المعنية لإنقاذه من التعذيب الذي يمارس بحقه.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"أشرف زكي": لم نتواجد بفندق اللاعبين ولم نسافر على حساب الدولة
“أشرف زكي”: لم نتواجد بفندق اللاعبين ولم نسافر على حساب الدولة
أعلن الدكتور "أشرف زكي" - نقيب المهن التمثيلية - عن استيائه من الهجوم الذي استهدف وفد الفنانين المصريين الذين سافروا إلى روسيا لتشجيع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم