الثورة والدولة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
تعذيب وجلد وتجريد من الملابس وحبس انفرداي للصحفي "محمد أكسجين" بـ"طرة"
تعذيب وجلد وتجريد من الملابس وحبس انفرداي للصحفي "محمد أكسجين" بـ"طرة"
الكاتب: الثورة اليوم

استنكر مركز “الشهاب” لحقوق الإنسان في بيان صدر اليوم الثلاثاء، التعذيب الذي يتعرّض له الصحفي “محمد أكسجين” على يد “محمد عبد العظيم” – رئيس مباحث سجن “التحقيق” بـ “طرة”.

جاء ذلك على إثر نشر رسالة من “أكسجين” على بعض وسائل الإعلام كان قد أرسلها عبر أحد محامية أثناء نظر إحدى الجلسات.تعذيب وجلد وتجريد من الملابس وحبس انفرداي للصحفي "محمد أكسجين" بـ"طرة" أكسجين

وقال المركز: إن رئيس المباحث المدعو “محمد عبدالعظيم” قام وبمعاونة 8 مخبرين بالسجن بخطف “أكسجين” من زنزانته ثم تجريده من ملابسه وجلده على ظهره وتعذيبه بأماكن متفرقة من جسده وآثار التعذيب على جسده تكشف حجم ما تعرَّض له من أهوال.. كما انهالوا عليه بسيل من الشتائم بأقذع الألفاظ طوال فترة التعذيب وما تلاها.

وأضاف المركز أن “محمد عبد العظيم” لم يكتفِ بذلك، بل قام بإعادة تسكين “أكسجين” في عنبر الجنائيين وعزله عن زملائه السياسيين.

يذكر أن المعتقلين السياسيين أعلنوا الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام حتى يتم إعادة “أكسجـين” إلى مكانه وتمكينه من العلاج.

وأشار المركز إلى أنه على إثر الإضراب الذي أعلنه المعتقلون يقوم “محمد عبد العظيم” بمهاجمة مختلف الزنازين وتجريد المعتقلين من مستلزماتهم الضرورية كالدواء والملابس والأطعمة وغيرها.

كما أدان المركز التعذيب الذي يتعرَّض له الصحفي “محمد أكسـجين”، ويطالب بتحقيق محايد في هذه الوقائع، ومحاسبة المسئول عنها، وتقديمه للمسائلة، وعرض الصحفي “محمد أكسجـين” على الطب الشرعي؛ لإثبات ما حدث له من تعذيب وتقديم كافة الرعاية الطبية له.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
خبراء: لهذه الأسباب لن تقضي القوة الغاشمة على تعديات النيل
خبراء: لهذه الأسباب لن تقضي القوة الغاشمة على تعديات النيل
في الوقت الذي وقف في قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي ، يتعرف على مهزلة التعدي على نهر النيل عبر ما تم رصده بالطائرة على المجرى
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم