دوائر التأثير قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
استمراراً لعلمنة المملكة.. حفلات راقصة جديدة في السعودية بعد رمضان
الكاتب: الثورة اليوم

يبدو أن “ابن سلمان” سيواصل تنفيذ عملية تغريب السعودية وعلمنتها دون توقف، وهذا ما كشفته وسائل إعلام سعودية أول من أمس الإثنين، والتي أشارت إلى أن الفنان اللبناني “راغب علامة”، سيُحيي لأول مرة في المملكة، أضخم حفل غنائي في رابع أيام عيد الفطر المبارك بمدينة الملك “عبد الله” في “جدة”.

وقال الفنان اللبناني، في منشور على حسابه في “انستجرام”: إن الحفل الذي يُعدّ الأضخم في المملكة العربية السعودية، سيكون في 18 يونيو الجاري بمدينة الملك “عبد الله” الاقتصادية في “جدة”، برعاية الهيئة العامة للترفيه. استمراراً لعلمنة المملكة.. حفلات راقصة جديدة في السعودية بعد رمضان السعودية

ويعتبر “علامة” المطرب الثاني الذي يدخل السعودية لأول مرة، حيث استقبلت الرياض المطرب المصري “تامرحسني” في مارس الماضي، وسُمح آنذاك بالاختلاط.

وبدأت خطة “ابن سلمان” في عملية تغريب السعودية، باعتقال الدعاة وكبار العلماء في المملكة والفصل بين المنصب الديني (خادم الحرمين) والمنصب الدنيوي (الملك)، عبر سلسلة خطوات بدأها بتجميد أنشطة هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وإنشاء هيئة “الترفيه”.

مشاركة النساء 

وجاءت موافقة هيئة الترفيه على مشاركة النساء في احتفالات باليوم الوطني للسعودية لتكشف عن حالة الانقلاب الأخلاقية التي ينشرها النظام بين الشباب، والتي أثارت جدلاً كبيرًا في الساحة السعودية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي؛ بسبب مظاهر الاختلاط وتقليد الشباب الغربي في الصراخ والرقص، وظهور الفتيات بـ “الجينز” والحجاب يرفعن الأعلام ويرقصن.

وسمحت هيئة الرياضة الحكومية بالسعودية للعائلات بدخول استاد الملك “فهد” في العاصمة الرياض للمشاركة في احتفال فني بعنوان “ملحمة وطن”، بطلب من هيئة الترفيه، أظهرت الصور والفيديوهات المسربة منه اختلاطاً غير عادي وكشف فتيات لشعورهنَّ، ورقص وصراخ، ما أغضب السعوديين الذين اعتبروا هذا فساداً لا ترفيهاً، وطالبوا بإعادة أنشطة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وسبق أن أشعلت مقاطع فيديو صوّرها نشطاء لحفل إنشادي يُؤدّيه أحد نجوم قناة “بداية” الدينية
الخاصة، موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، بعد أن ظهرت كثير
من الفتيات اللاتي حضرن الحفل بجانب الشباب يرقصن على أنغام الموسيقى وأداء المنشد.

ويظهر في مقاطع الفيديو التي تم تداولها بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، منشد قناة “بداية” “راجح الحارثي”، يؤدّي عددًا من الأناشيد (الشيلات) على مسرح، بينما يتجمع عدد كبير من الشباب والفتيات بالقرب من المنصة للرقص والتصوير.

ودشّن المعارضون هاشتاجاً على موقع تويتر”#منشد_يرقص_فتيات_ابها” وسط انتقادات لاذعة للقناة الدينية المحافظة ومنشدها؛ لعدم التزامهم بالشعارات التي ترفعها القناة مثل رفض الاختلاط
بين الجنسين.

التخلص من العلماء 

وكشف المغرد السعودي “مجتهد” – المتابع لكواليس أجهزة الحكم في المملكة – أن “ابن سلمان” يسعى إلى التخلص من بعض أعضاء هيئة كبار العلماء أيضاً المقربين من النظام، بعدما اعتقل غير المقربين من النظام الذين ينتقدون علمنته المملكة.

وقال عبر عدة تغريدات على “تويتر”: “محمد بن سلمان” يستعد للتخلص من بعض أعضاء هيئة كبار العلماء المتورطين في كتابات وتسجيلات فيها تأكيد صارم على الولاء والبراء ونواقض الإسلام.

وأضاف: الفكرة المطروحة أمامه لن تكون بإبعادهم كأفراد فقط بل بإعادة تشكيل المؤسسات الدينية وإلغاء هيئة كبار العلماء وإبقاء مؤسسة الإفتاء فقط.

وأوضح أن السبب هو ارتباط هيئة كبار العلماء في الإعلام الغربي ومؤسسات البحوث ومراكز الدراسات بالتطرف والوهابية والتكفير وعداوة اليهود والنصارى إلخ.

غياب هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر 

وبالمقابل اختفى أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من شوارع السعودية بعدما كانوا يجوبون الطرق والأماكن العامة؛ لضمان التزام المواطنين بالقانون، ونُصح الشباب الذين يقومون بتجاوزات، لهذا دعا سعوديون لعودتهم عقب حفلات الاختلاط الأخيرة وتزايد مظاهر الانحلال الأخلاقي في الشوارع والمولات.

ووصف تقرير لمجلة “الإيكونوميست” البريطانية هذا التطور بقولها: “النساء بتن يرتدين العباءات المفتوحة الملونة وعدم تغطية كامل الرأس، ولم يعد أحد يجبر المواطنين السعوديين على الذهاب إلى المسجد وقت الصلاة، بعد إلغاء دور الهيئة”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
فيلم رعب.. نرصد محطات "الصَّبّ في مصلحة المواطن" منذ 2014
فيلم رعب.. نرصد محطات “الصَّبّ في مصلحة المواطن” منذ 2014
"الصَّبّ في مصلحة المواطن".. تُعتبر من أبرز العبارات، التي تُستخدم "للتنويم الشعبي"؛ لمحاولة إقناع المواطنين بإنجازات غير حقيقية؛ خاصة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم