وسط الناس قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
وسط الامتحانات..القبض على طالب "ثانوية عامة" وتلفيق "حيازة منشورات" له
وسط الامتحانات..القبض على طالب "ثانوية عامة" وتلفيق "حيازة منشورات" له
الكاتب: الثورة اليوم

ألقت قوات الأمن بمحافظة الشرقية أول أمس الثلاثاء 5 يونيو القبض التعسفي على “عبد الرحمن مهدي” (18 عاماً) طالب بالثانوية العامة، دون سند من القانون، وذلك أثناء مغادرته أحد الدروس الخصوصية بمدينة “الإبراهيمية”. 

وذكرت أسرته أنها لم تعرف بخبر القبض عليه إلا عند ظهوره في النيابة في نفس اليوم، والتي قررت حبسه 15 يوماً بتهمة الانضمام لجماعة أُسّست على خلاف القانون وحيازة منشورات.وسط الامتحانات..القبض على طالب "ثانوية عامة" وتلفيق "حيازة منشورات" له ثانوية

جدير بالذكر أنه يقبع داخل سجون مصر نحو 450 من طلاب الثانوية العامة، وتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لعقد لجان الامتحانات داخل 7 مناطق سجون أبرزهم: “طرة” و”جمصة” و”أسيوط” و”برج العرب” و”وادي النطرون”.

وأدى ما يقرب من 90 معتقلاً من طلاب الثانوية العامة، الامتحانات، فيما لم يتمكّن آخرون من أداء الامتحانات؛ بسبب عراقيل وضعتها إدارات بعض السجون أمامهم.

في حين يتمتع أغلب طلاب الثانوية العامة بتلبيه احتياجاتهم فتتحول بيوتهم لمعسكر يضمن توفير مناخ هادئ ومريح، شهد آخرون رحلة معاناة من اعتقال وإخفاء ومنع من أداء الأمتحانات داخل السجون.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت الأحد 3 يونيو الجاري وتنتهى 1 يوليو المقبل، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات، ويستمر الطلاب في الامتحانات لمدة 10 أيام يتخلّلها إجازة عيد الفطر وفروق المواد في جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أول ضحية لغلاء الوقود.. مصرع سائق تاكسي طعناً بسكين في المنصورة
أول ضحية لغلاء الوقود.. مصرع سائق تاكسي طعناً بسكين في المنصورة
لقي سائق سيارة أجرة "تاكسي" في مدينة المنصورة، مصرعه مساء أمس الأحد، على يد راكب اختلف معه على تسعيرة الأُجرة فطعنه بأداة حادة "سكين".
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم