حياة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
آبل تسعى للحصول على براءة اختراع لجهاز جديد يقيس ضغط الدم
آبل تسعى للحصول على براءة اختراع لجهاز جديد يقيس ضغط الدم
الكاتب: الثورة اليوم

تسعى شركة “آبل” للحصول على براءة اختراع جديدة، بعد اختراعها جهازاً لمراقبة وقياس ضغط الدم من خلال حساسات داخلية تساعد على قياس الضغط بشكل دقيق جداً. 

وأوضح موقع “عالم التقنية “، اليوم السبت، أن “آبل” قامت بتقديم دراسة عن الاختراع إلى مكتب براءات الاختراع الأمريكي عن الجهاز الجديد.آبل تسعى للحصول على براءة اختراع لجهاز جديد يقيس ضغط الدم براءة اختراع

وعن مميزات جهاز “آبل”، قال “عالم التقنية”: إنه سيحتوي على عدة خلايا أو حساسات داخلية ستعمل لقياس الضغط، وكما هي الصورة التي أرفقتها الشركة فالجهاز يشبه الساعة العادية وسيحتوي على شاشة وخاصية البلوتوث، وبالرغم من كونه منفصلاً عن الساعة لكن يمكن أن يكون مُكملاً لها.

وتُوجّه انتقادات لشركة “آبل” في تشابه جهازها مع جهاز شركة “Fitbit”، مما يُقلّل فرصها في الحصول على براءة اختراع.

لكن ستتمكن الشركة من طرح جهازها في حال كان يحتوي على شيء منفرد عن باقي الأجهزة القابلة للارتداء في السوق.

ودائماً ما تصف شركة “آبل” نفسها أنها تهتهم بالمجال الصحي وتقديم الأدوات والأنظمة المساعدة للمستخدمين لإبقائهم على اطلاع دائم حول حالتهم الصحية.

وخلال الفترة الماضية حصلت شركة “آبل” على براءة اختراع للقلم الحراري التابع لأجهزة “آيباد”، والسبب الأساسي هو جذب الفئة الطلابية لشراء “آيباد” من خلال إمكانية استعماله كالورقة في معظم الأوقات في الواقع من المنتظر أن تقوم “آبل” بتقديم قلم لجهاز “آيباد برو” القادم.

كما حصلت “آبل” على براءة الاختراع للدراجة الذكية، من المؤكد أن هذا الأمر لن يخلو من الأمور التكنولوجية؛ لأن الدراجة الذكية تقوم بإرسال وكذلك استقبال المعلومات بين الدراجات الأخرى كالمسافة والمكان والسرعة وغيرها.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم