الثورة والدولة قبل شهرينلا توجد تعليقات
"مصر سجن كبير" .. هاشتاج يتصدر تويتر تنديدا بانتهاكات "السيسي"
الكاتب: الثورة اليوم

دشن نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك و “تويتر” حملة انتقادات إلى قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسي بعد الضرائب والرسوم المفروضة مؤخرا والتي تزامنت مع أدائه اليمين الدستوري للفترة الرئاسية الثانية. ”

"مصر سجن كبير" .. هاشتاج يتصدر تويتر تنديدا بانتهاكات "السيسي"  السيسي

مصر سجن كبير.. هاشتاج يتصدر تويتر تنديدا بانتهاكات السيسي

جاء الهاشتاج تحت اسم “مصر سجن كبير” دشنه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

ندد النشطاء بقضايا الفساد التي تم تداولها خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع تولي وزير الإسكان السابق مصطفى مدبولي لرئاسة الوزراء في الحكومة الجديدة بعد استقالة خليفته شريف إسماعيل.

كما تضمن الهاشتاج احتجاجاً غاضباً على الضرائب والرسوم المفروضة الثلاثاء الماضي والتي رفعت قيمة بعض الرسوم إلى 2200 بالمئة من قيمتها الأساسية مثل:( رسوم استخراج رخص قيادة مهنية على سبيل المثال).

وكذلك ندد النشطاء بمعاناة المعتقلين وذويهم خاصة مع فرض رسوم على زيارة الأهالي لذويهم في السجن، وهو ما يضيف عبئاً جديداً على كاهل أسر المعتقلين، طبقاً لحقوقيين.

وانتقد النشطاء الممارسات الإعلامية لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي والتي وصفوها بـ”الفظة” في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية، حيث طال الانتقاد مسلسلات الدراما الرمضانية والتي وصفها النشطاء بأنها تدهس كرامة المواطن ومشاعره .

وأضاف النشطاء عبر الهاشتاج حملات التبرعات التي تقوم بها القنوات الفضائية المصرية والمحلية، والتي وصفها النشطاء أيضا بـ”حملات الشحاتة والتسول”.

وخصوا بالذكر ما أثير مؤخراً حول مستشفى 500500 للسرطان والتي تم الإعلان  عن إنشائها منذ عام 2009 والتي لم ينته بنائها حتى الآن.

كما وأشاروا في تعليقاتهم إلى مرتبات الشرطة والقضاء والجيش والبرلمان مع الزيادة التي أقرها السيسي لمعاشات العسكريين عقب قسمه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب الأسبوع الماضي.

وكذلك الزيادة التي أقرها للوزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي بأثر رجعي منذ عام 2015، واللتان أثارتا غضباً واسعاً بين النشطاء.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
طعن جديد أمام القضاء يطالب بمصرية "تيران" و"صنافير" ويختصم "السيسي"
طعن جديد أمام القضاء يطالب بمصرية “تيران وصنافير” ويختصم “السيسي”
تحت عنوان "تيران وصنافير مصرية وإن طال المدى" ، تقدّم السفير إبراهيم يسري المحامي بالنقض ، بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا، لإختصام
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم