العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
حريق هائل بصناديق انتخابات العراق قبل إعادة فرزها.. تعرف
حريق هائل بصناديق انتخابات العراق قبل إعادة فرزها.. تعرف
الكاتب: الثورة اليوم

أفادت الوكالة الفرنسية ،اليوم الأحد ، بإندلاع حريق هائل بمخازن تستخدمها مفوضية الانتخابات العراقية في العاصمة بغداد، تضم صناديق الاقتراع الخاصة بالانتخابات البرلمانية التي جرت في 12 مايو الماضي قبل إعادة العد اليدوي .

حريق هائل بصناديق انتخابات العراق قبل إعادة فرزها.. تعرف العراق

حريق هائل بصناديق انتخابات العراق قبل إعادة فرزها

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء سعد معن، قوله إن “الدفاع المدني يحاول السيطرة على النيران في أحد المخازن التي نشب فيها حريق وتحتوي على معدات وأجهزة وبعض الصناديق التابعة لمفوضية الانتخابات .

وقال” معن” في تصريح على حسابه في “تويتر” أن “المخازن الثلاثة المجاورة لم تصلها النيران وتم إخلاء الصناديق من المخزن المجاور للحريق”.

ومن جهته، صرح رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بغداد، أن الحريق الذي اندلع ظهر اليوم في العاصمة استهدف صناديق الاقتراع بجانب الرصافة، مشيرا إلى أن تلك الصناديق أحرقت بالكامل.

وحتي وقت قليل ، لم تتمكن فرق الدفاع المدني من السيطرة على حريق مخازن وزارة التجارة التي تستأجرها المفوضية وذلك بحسب مراسل قناة “الحرة” في بغداد. حريق هائل بصناديق انتخابات العراق قبل إعادة فرزها.. تعرف العراق

ولم تعلن السلطات أسباب اندلاع الحريق، لكن توقيت الحريق جاء بعد قرار البرلمان إعادة العد والفرز لأكثر من عشرة ملايين صوت بشكل يدوي، إثر ادعاءات بوقوع عمليات تزوير كبرى خلال الانتخابات.

ويأتي هذا فيما تجري الاستعدادات لعد وفرز يدوي لأصوات نحو 10 ملايين ناخب، إثر الكشف عن وجود عمليات تزوير وترهيب صاحبت الانتخابات التي أجريت في 12مايو الماضي.

وكان مجلس النواب قد قرر الأسبوع الماضي تجميد عمل مفوضية الانتخابات، كما صوّت على التعديل الثالث لقانون انتخابات البرلمان، والمتضمن العدَّ والفرزَ اليدوي لكل أوراق الاقتراع وتحت إشراف لجنة القضاة التسعة التي اختاروها.

وجاء الفرز الاول للانتخابات البرلمانية العراقية ،بحصول تحالف “سائرون” المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في المرتبة الأولى بـ54 مقعدا من أصل 329، يليه تحالف الفتح المكون من أذرع سياسية لفصائل الحشد الشعبي بزعامة هادي العامري بـ47 مقعدا.

وبعدهما حل ائتلاف النصر بزعامة رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ42 مقعدا، في حين حصل ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي على 26 مقعدا.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بعد إلغاء تصريحه الأمني.. مدير "CIA" السابق: "ترامب" يعاقب منتقديه
بعد إلغاء تصريحه الأمني.. مدير “CIA” السابق: “ترامب” يعاقب منتقديه
قال "جون برينان" - المدير السابق لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) - أمس الأربعاء: إن قرار الرئيس "دونالد ترامب" إلغاء تصريحه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم