حياة قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
شركة "Shift" ترفع دعوى قضائية ضد "آبل" بتهمة سرقة شعار لها
شركة "Shift" ترفع دعوى قضائية ضد "آبل" بتهمة سرقة شعار لها
الكاتب: الثورة اليوم

أفادت شبكة “روسيا اليوم” الإخبارية، بتقديم شركة “Shift” التقنية دعوى قضائية ضد شركة “آبل“؛ بعد اتهامها بسرقة أحد شعاراتها التجارية. 

وقالت “Shift” خلال تصريحات صحفية، اليوم الإثنين: إن “الشعار الجديد للمساعد الصوتي Siri الذي استعرضته آبـل مؤخراً يشبه بتصميمه إلى حد كبير أحد الشعارات التجارية للشركة”.شركة "Shift" ترفع دعوى قضائية ضد "آبل" بتهمة سرقة شعار لها آبل

وبحسب “Shift”، فإن دعوى قضائية ضد “آبل” تتضمن مطالبتها بتغيير الشعار المذكور، وفي حال رفضها ستطالبها بمبلغ 200 ألف دولار لتصمم شعاراً جديداً لها.

وخلال الفترة القليلة الماضية، نشرت آبل شعار “Siri” الجديد خلال استعراضها لنظام “iOS 12” المنتظر طرحه قريباً، والذي سيضيف العديد من الميزات والقدرات على أجهزتها الذكية.

وكانت اتهامات عديدة قد وُجهت ضد شركة “آبـل”، حيث كشفت صحيفة “نيويورك تايمز”، عن تورط “آبـل” مع شركة “فيس بوك” في بيع ومشاركة بيانات المستخدمين مع الشركات المُصنعة للهواتف الذكية.

وأوضح التقرير الذي نشره موقع “عالم التقنية” الأسبوع الماضي، أن هذا الأمر جاء مع بداية الهواتف الذكية قبل نحو 10 سنوات، حيث بدأت الشركة عملها لتوفير تطبيقات خاصة بشبكتها على الهواتف، مما جعلها تقوم بعمل شراكات مع مُصنعي الهواتف الذكية لتطوير تطبيقات خاصة بأجهزتهم، الأمر الذي أدى للقيام بتنازلات لحصول 60 من شركات الهواتف (على مدار الفترة الماضية) على بيانات المستخدمين مقابل تطوير الشركة لتطبيقها على هواتفهم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
راحت عليه.. 7 أسباب تحرم فيس بوك من لقب "نمبر وان"
راحت عليه.. 7 أسباب تحرم فيس بوك من لقب “نمبر وان”
على الرغم من الشعبية الجارفة التي يتمتع بها موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إلا أن شقيقه الأصغر وأحد التطبيقات التابعة له يهدد بإزاحته
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم