دوائر التأثير قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
"آبي أحمد" يصطحب على طائرته المغادرة لمصر 30 إثيوبياً عفى عنهم السيسي
"آبي أحمد" يصطحب على طائرته المغادرة لمصر 30 إثيوبياً عفى عنهم السيسي
الكاتب: الثورة اليوم

غادر مطار القاهرة الدولي 30 إثيوبياً، أمس الإثنين، على متن طائرة رئيس الوزراء الإثيوبي، بعد عفو قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي عنهم. 

وأفادت السلطات الرسمية في مطار القاهرة الدولي بأنه تم إنهاء إجراءات سفر 30 إثيوبياً بعد وصولهم من أحد السجون، وجرى إنهاء إجراءات سفرهم على الطائرة الخاصة المخصصة لرئيس الوزراء الإثيوبي “آبي أحمد علي”، بعد الإفراج عنهم."آبي أحمد" يصطحب على طائرته المغادرة لمصر 30 إثيوبياً عفى عنهم السيسي السيسي

وفي إطار ذلك علّق الدكتور “نائل الشافعي” – خبير الاتصالات والمعرفة الدولي – عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” قائلاً: “الإعلام الإثيوبي: القاهرة أفرجت عن 32 سجين إثيوبي ليعودوا على طائرة رئيس الوزراء آبي أحمد. منهم يوناتان ذيبسا، أحد قيادات OPDO. والعقيد الهارب أببي جرسو”.

وأضاف مستنكراً “ولكن الحقيقة أنهما لم يكونا من المعارضة، وكان يقيمان في إريتريا، وأتيا للقاهرة للمصالحة مع نظام أديس، ولم تحبسهما. ولكن الإعلام يريد إظهار الزعيم الجديد بمظهر محرر الأحباش”.

وأوضح “الإعلام المصري بث فيديو تحليف السيسي لأبي أحمد أنه لن يضر مياه مصر. ولكن لم يذكر الإعلام المصري الإفراج عن 32 إثيوبي. كما أن الإعلام الإثيوبي لم يتطرق إلى حلف الزعيم الإثيوبي ألا يضر مياه مصر”.

وأكد على أن “الطرفان يؤديان دورهما في سياسة “بص العصفورة”. وعن كلٍ، لا هذا ولا هذا له أي أثر، فبناء السدود يقوم به البنك الدولي وليس قادة البلدين”.

الإعلام الإثيوبي: القاهرة أفرجت عن 32 سجين إثيوبي ليعودوا على طائرة رئيس الوزراء آبي أحمد. منهم يوناتان ذيبسا، أحد…

Gepostet von ‎نايل الشافعي‎ am Montag, 11. Juni 2018

ومساء السبت الماضي استقبل قائد الانقلاب العسكري عبد الفتاح السيسى بمقر رئاسة الجمهورية رئيس وزراء إثيوبيا “آبي أحمد” الذي قام بزيارة رسمية إلى مصر لمدة يومين.

وتناولت المباحثات فرص زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، وزيادة الاستثمارات المصرية في السوق الإثيوبية، علاوة على التعاون لإقامة منطقة صناعية مصرية في إثيوبيا، بالإضافة إلى مجالات تجارية أخرى.

وتعتبر زيارة “آبي أحمد” للقاهرة الأولى منذ تعيينه رئيساً للوزراء في نيسان الماضي، وتأتي عقب دعوة وجهها له السيسي منتصف مايو، كما تأتي الزيارة قبل انعقاد قمة ثلاثية تضم بالإضافة لـ “السيسي” و”آبي أحمد” الرئيس السوداني “عمر البشير”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
دون التعهد بزيادة الإمدادات.. أوبك وحلفاؤها يختتمون اجتماعهم بالجزائر
دون التعهد بزيادة الإمدادات.. أوبك وحلفاؤها يختتمون اجتماعهم بالجزائر
اختتمت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها من المنتجين المستقلين ومن بينهم روسيا اجتماعهم في الجزائر اليوم الأحد، دون توصية
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم