العالم قبل شهرينلا توجد تعليقات
"هيومن رايتس واتش":ما فعلته "إسرائيل" ضد مسيرات العودة يرقى لجرائم حرب
"هيومن رايتس واتش":ما فعلته "إسرائيل" ضد مسيرات العودة يرقى لجرائم حرب
الكاتب: الثورة اليوم

استنكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الحقوقية الدولية، استخدام القوة المفرطة والمتكررة من “إسرائيل” ضد المتظاهرين الفلسطينيين في قطاع غزة خلال “مسيرات العودة” التي انطلقت في 30 مارس الماضي. 

وقالت المنظمة في تقرير صدر عنها اليوم الأربعاء: إن “استخدام القوة الإسرائيلية تجاه المتظاهرين قد يرقى إلى مستوى جرائم الحرب”. "هيومن رايتس واتش":ما فعلته "إسرائيل" ضد مسيرات العودة يرقى لجرائم حرب إسرائيل

واعتبرت المنظمة استخدام “إسرائيل” للقوة القاتلة، من دون وجود تهديد وشيك للحياة، تسبَّب في خسائر فادحة في أرواح الفلسطينيين وإصابات بالغة في أطرافهم.

وأضافت قائلةً: “يتعيَّن على المجتمع الدولي إنهاء الأمر الواقع، حيث تقوم إسرائيل بتحقيقات تُبرّر أفعال قواتها، بينما تمنع الولايات المتحدة أي محاسبة دولية باستخدام حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي”.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة يوم 30 مارس الماضي؛ تزامناً مع ذكرى “يوم الأرض”؛ ونتيجة القمع “الإسرائيلي” الدموي للمتظاهرين السلميين.

وتسبّب رصاص الاحتلال الصهيوني، في استشهاد 127 فلسطينياً، بالإضافة إلى إصابة نحو 14700 آخرين بينهم 359 حالتهم “خطيرة”، بحسب معطيات وزارة الصحة في غزة.

وكانت المنظمة المتحدة الوطنية لحقوق الإنسان قد طالبت بعقد اجتماع عاجل بلجنة فلسطين في الأمم المتحدة؛ لبحث عملية القتل العشوائي والانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين العزل في فلسطين.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
قوات الأمن تقتل متظاهراً والاحتجاجات تتواصل في مدينة البصرة بالعراق
قوات الأمن تقتل متظاهراً والاحتجاجات تتواصل في مدينة البصرة بالعراق
 قُتل متظاهر في محافظة البصرة، اليوم الأربعاء، بعد إصابته برصاص القوات الأمنية في ناحية "عز الدين سليم"، شمال غربي البصرة مع استمرار
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم