اقتصاد قبل 4 شهورلا توجد تعليقات
بسبب زيادة سعر الفائدة.. الحكومة ترفع توقعاتها لزيادة عجز الموازنة
بسبب زيادة سعر الفائدة.. الحكومة ترفع توقعاتها لزيادة عجز الموازنة
الكاتب: الثورة اليوم

أعلن “البنك المركزي المصري” ، اليوم الخميس ، عن طرحة أذون خزانه بقيمة إجمالية تقدر بـ15.7 مليار جنيه ؛ وذلك لسد عجز الموازنة .لليوم الثاني.. الحكومة تواصل طرح أذون الخزانه لسد عجز الموازنة عجز الموازنة

وأوضح “البنك المركزي ” نيابة عن وزارة المالية ، خلال بيان له ، أن أذون خزانة بقيمة إجمالية تقدر بـ15.7 مليار جنيه، حيث يبلغ قيمة الطرح الأول لأذون خزانة لأجل 91 يومًا، 7.7 مليار جنيه، وأذون بقيمة 8 مليارات جنيه لأجل 266 يومًا.

وكان قد علن البنك المركزي ، أمس الاربعاء ، عن طرحه سندات خزانة حكومية بقيمة 1.5 مليار جنيه، لأجل 5 سنوات.

ووفقاً للموازنة العامة للدولة ، فإنه ومن المتوقع أن تصل قيمة العجز بنهاية العام المالى الجارى، إلى 370 مليار جنيه .

وكانت قد كشفت بيانات من البنك المركزي في فبراير الماضي ، عن وصول إجمالي الدين الخارجي للبلاد إلى 80.8 مليار دولار بنهاية الربع الأول من السنة المالية 2017-2018 بزيادة 2.3 بالمئة بالمقارنة مع مستواه‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬بنهاية يونيو.

وتنتهج حكومة الانقلاب في طرح المزيد من أذون وسندات الخزانة لتمويل عجز الموازنة العامة لديها ،حيث بلغ مالى الرصيد القائم لأذون الخزانة نهاية يونيو 2017 نحو 817.5 مليار جنيه مقابل 684.7 مليار جنيه نهاية العام 2016 بزيادة قدرها 132.8 مليار جنيه.

وأظهرت أرقام البنك المركزي أن إجمالي الدين العام المحلي بلغ نحو 3.1 تريليون جنيه في نهاية يونيو 2018 بما يعادل 91.1 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بقيمة 19 مليار جنيه.. الحكومة تقترض بطرح أذون خزانة غداً
بقيمة 19 مليار جنيه.. الحكومة تقترض بطرح أذون خزانة غداً
أعلن البنك المركزي المصري، عن طرحه أذون خزانة حكومية بقيمة إجمالية تبلغ 19 مليار جنيه، وذلك في موعد حدده غداً الخميس.  ووفقاً لبيان
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم