دوائر التأثير قبل 6 شهورلا توجد تعليقات
اقرأها صح.. هذه أولى رسائل "عكاشة" بعد عودته للشاشة
اقرأها صح.. هذه أولى رسائل "عكاشة" بعد عودته للشاشة
الكاتب: الثورة اليوم

عاد مجدداً الإعلامي “توفيق عكاشة” – العضو المقال بمجلس نواب الانقلاب ورئيس قناة “الفراعين” – للظهور على الشاشة من جديد عبر قناة “العاصمة”، حيث قدَّم أولى حلقات برنامج “توك شو”، لعرض أبرز المشاكل التي تواجه الاقتصاد المصري ومناقشة معوقاته. اقرأها صح.. هذه أولى رسائل "عكاشة" بعد عودته للشاشة عكاشة

ووجَّه “عكاشة” عدة رسائل إلى متابعيه من المواطنين في الشارع المصري، والتي تطالبهم بالصبر على القرارات التي تتخذها الحكومة من رفع الدعم عن الوقود وزيادة أسعار الكهرباء والمياه وغيرها من الخدمات.

واحتفت وسائل الإعلام الموالية للنظام بعودة “توفيق عكاشة”، حيث وصفته بـ “الإعلامي” بعدما كانت تصفه بـ “مالك قناة الفراعين” حينما كانت تتدوال أنباءه بشكل فيه شيء من السخرية، لكن هذه المرة تناولت بعض المقتطفات من البرنامج.

وقال “عكاشة” في أول ظهور له: إنه لا يوجد رئيس أي دولة بالعالم يقصد رفع الأسعار على المواطنين؛ لأن قضيته “عكسية”، متابعاً: “بيبقى عاوز ينزل الأسعار وكل ما هينزل الأسعار كل ما الشعب يقول مش عاوزين غير ده”.

وأضاف “عكاشة” خلال تقديمه أولى حلقات برنامجه “مصر اليوم” الذي أذيع عبر قناة “العاصمة”، أنه عندما جاء الرئيس الأسبق “محمد حسني مبارك”، كانت البنية الأساسية لمصر غير مكتملة نتيجة الحروب التي واجهتها الدولة، فقام ببناء البنية الأساسية للدولة بداية من الكهرباء، حيث قام بتوصيل الكهرباء للقرى والمدن، وظلَّت الكهرباء في عهد “حسني مبارك” من عام 1985 حتى عام 2007 تعمل بصورة جيدة، وكانت مصر تُصدّر فائضها إلى الأردن، ثم بعد ذلك بدأت تضعف نتيجة تركيب المصريين للتكييفات في المنازل.

وزعم أن الإجراءات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة المصرية سليمة بنسبة 100%، مشيراً إلى أن عبد الفتاح السيسي عندما أتى إلى الدولة المصرية، كانت البنية الأساسية للدولة متهالكة، وكانت هذه تمثل مشكلة كبيرة أمام الرئيس السيسي، ولا سيما في الكهرباء التي كانت تنقطع لفترات كبيرة، لكن قام الرئيس بإجراءات سليمة لإصلاح ذلك.

عودة نغمة “الإخوان السبب” 

وأعاد “عكاشة” نغمة “الإخوان السبب” في أي حدث عربي، معتبراً أن الاحتجاجات الأردنية ضد رفع أسعار المحروقات بتحريض من جماعة “الإخوان” هناك.

وقال “عكاشة”: إن “حسن البنا” أسس فرعاً لجماعة “الإخوان المسلمين” في الأردن بعد تأسيس الجماعة في مصر بعام واحد، وهم سبب اندلاع المظاهرات التي تشهدها الأردن حالياً.

وزعم “عكاشة” أنه تنبأ بما يحدث فى الأردن حالياً في عام 2015، ولكن لم يسمعه أحد، وواجه سخرية كبيرة من المثقفين الأردنيين آنذاك، متابعاً: “المثقفين قالوا عليّ مجنون وعبيط.. ومصيبة العرب في مثقفينها؛ لأنهم جهلاء”، مستكملاً: “أقسم بالله الأردن ستعاني من الأزمات الاقتصادية 240 مرة.. يعني اللي بيتظاهروا دول هيشيلوا الطين على دماغهم 240 مرة؛ لأن المخابرات الإنجليزية هي معقل الماسونية في العالم والبنك المركزي الإنجليزي يمتلكه يهود”.

الشعب فاسد ومبيستحماش! 

واتهم “توفيق عكاشة” الشعب المصري بالفساد، قائلاً: “عدم الالتزام بالقانون فساد، عدم الالتزام بنظام الإدارة، عدم الحفاظ على ممتلكات الدولة فساد، متستحماش في اليوم مرة فساد”.

وواصل “عكاشة” إهاناته للمصريين قائلاً: “الفلاح المصري لو استحمى مرة في الأسبوع يبقى كويس”، وتابع: “عندنا فساد نفسي، رغم إننا عندنا نهر النيل، وكان المفروض يتضرب بينا المثل”.

وأردف: “لو مصر فيها 20 مليون فلاح ذكر وأنثى، هتلاقي فيهم 200 ألف بيستحموا كل يوم، وما تبقى بيستحمى مرة في الأسبوع”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أدار حملته.. لماذا لم يدعم "البرادعي" "مصطفى النجار".. ولو "بتويتة"
أدار حملته.. لماذا لم يدعم “البرادعي” “مصطفى النجار”.. ولو “بتويتة”
كلما تزايدت فترة اختفاء الناشط السياسي "مصطفى النجار"، بدى إحدى الأسئلة أكثر إلحاحًا من سيل الأسئلة التي لا يجد أحد من يجاوب عنها، وهو
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم