بعد رفع أسعار الوقود.. شركات السياحة تطلب بزيادة سعر «الحج البرى»

كشف عدد من مسؤلي الغرفة السياحة ، عن مطالب شركات السياحة الي تعنزم تقديمها إلى اللجنة العليا للحج وغرفة شركات السياحة ،لزيادة أسعار الحج البرى نظراً لرفع أسعار السولار ،بنسبة تصل لـ 60% .

بعد رفع أسعار الوقود.. شركات السياحة تطلب بزيادة سعر «الحج البرى» الحج البرى
شركات السياحة تطلب بزيادة سعر «الحج البرى»

حيث صرح إيهاب عبدالعال، أمين صندوق غرفة شركات السياحة السابق ، إن «شركات السياحة ستتقدم بطلب إلى اللجنة العليا للحج وغرفة شركات السياحة لزيادة أسعار الحج البرى نظراً لرفع أسعار السولار والزيوت، فضلاً عن زيادة أسعار العبّارات التى تنقل أوتوبيسات الحجاج من ميناء العقبة إلى نويبع.

وخلال تصريحات صحفية ، اليوم الجمعة ، أوضح” عبد العال ” أن الزيادة ستكون فى حدود 3% من قيمة البرنامج، بما يوازى 1000 أو 1500 جنيه ، في إشارة إلي تلك الزيادات من المفترض أن يتحملها الحاج، لأن من غير المنطقى أن يتم تحميل شركات السياحة مبالغ أخرى إضافية، وهو ما سيعرّضها للخسارة .

كما كشف محمد عابد، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة،عن تقديم العديد من شركات النقل السياحى الناقلة للحجاج طالبت برفع أسعار تعاقداتها بعد زيادة أسعار الوقود مؤخراً ، خاصة أن إيجار الأوتوبيس زاد بنحو 30 ألف جنيه بعد تطبيق زيادة الأسعار، وهذه الزيادات ليس للشركات دخل فيها، ويجب على وزارة السياحة تحملها نيابة عن الحجاج والشركات

وعلي صعيدٍ أخر ، توقع باسل السيسى، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة السابق، بإرتفاع أسعار تكلفة الحج البرى بنسبة تتراوح بين 500 و1000 جنيه بالنسبة لكل حاج من حجاج المستوى البرى ؛ وذلك نظراً لزيادة أسعار المحروقات.

وتابع قائلاً :” أن «الزيادات لن تكون كبيرة ويجب أن تتحملها الشركات أو وزارة السياحة، خاصة أن حجاج المستوى البرى والاقتصادى طيران من البسطاء ومحدودى الدخل»، لافتاً إلى أن 60% من السولار الذى تستخدمه الأوتوبيسات يتم الحصول عليه فى السعودية.

يشار إنه من المقرر البدء فى أخذ «البصمة الحيوية» لنحو 36 ألف مواطن فازوا بالحج السياحى هذا العام بدءاً من الأسبوع المقبل.

كما يبلغ عدد الحج البري هذا العام نحو 12 ألف حاج، يتم نقلهم من خلال الأتوبيسات السياحية الذي يبلغ عدد نحو 300 أتوبيس موديل 2009

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق