حياة قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
النظافة مخ مش عضلات.. 4 حاجات لو نضفتيها بيتك هايبقى مرايا
النظافة مخ مش عضلات.. 4 حاجات لو نضفتيها بيتك هايبقى مرايا
الكاتب: الثورة اليوم

النظافة مخ مش عضلات.. عبارة تبرز أهمية عدم بذل مجهود بلا طائل في تنظيف المنزل، وفي التالي نوضح 4 مواضع إذا تم تنظيف البيت بدونها لا يبدوا البيت نظيفا، لذا وجب منحها اهتماما خاصا

النظافة مخ مش عضلات.. 4 حاجات لو نضفتيها بيتك هايبقى مرايا النظافة

1-رأس دش الحمام: 

هذا هو المكان الذى يصبح بيت تخزين الغبار إذا لم يتم تنظيفه بانتظام، فيجب تنظيف رأس دش الحمام عن طريق مسحه بقطعة قماش جافة لإزالة الأتربة، وفى يوم التنظيف العميق هناك حيلة سريعة لتنظيف رأس دش الحمام بعمق بأن تأخذ حقيبة بلاستيكية وتعبئها بنسب متساوية من الخل والماء، ويتم غمس رأس الدش فيه ويتم ربط الحقيبة البلاستيكية بإحكام بشريط مطاطي، وبعد حوالي 3 دقائق، يتم أخذ نفس الشئ من رأس الدش ويتم غسله وتجفيفه.

2-الدواخل من الغسالة:

الدواخل من الغسالة يتراكم فيها العفن والوبر والأوساخ، وما يمكنك القيام به هو تشغيل دورة فارغة من الغسالة الخاصة بك مع ربع كوب من التبييض، كما يمكنك أيضًا اختيار تشغيل الغسالة بالماء الكامل مع ثلاث ملاعق صغيرة من المبيض. وفي كلتا الحالتين سوف يساعد في تنظيف الغسالة من الداخل. أو دورة التنظيف والتى تكون الغسالة خالية من الملابس مع وضع كوب خل وتشغيلها لتضمن نظافتها من الداخل جيدا.

3-رفوف الفرن:

تتراكم الشحوم والأوساخ وبواقى الأطعمة على رفوف الفرن، ولتنظيفها يمكنك وضع كوب من الخل الأبيض وكوب من سائل غسيل الصحون وكوب من الماء ويوضع هذا الخليط فى زجاجة رش “بخاخة” ويرش رفوف الفرن وتترك لمدة نصف ساعة وبعدها يمكنك فركها بسهولة لإزالة الشحوم والأوساخ.

4-رف الأحذية:

هذا هو مجال آخر من المنزل الذي غالبا ما يتم إهماله، كل ما عليك القيام به هو إزالة الغبار بقطعة قماش نظيفة مرة واحدة في الأسبوع، فإذا تم ذلك بانتظام فلن يكون هناك تراكم للأوساخ ولن تضطر للقلق بشأن حذائك من التساقط بسبب حالة رف الأحذية الخاص بك.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ثغرة بـ "تويتر" تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
ثغرة بـ “تويتر” تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
كشفت شبكة التدوين المصغر الأشهر "تويتر"، أن رسائل وتغريدات مستخدميها قد تكون "مخترقة"؛ وذلك خلال بيان أصدرته اليوم الإثنين عبر مدونتها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم