العالم قبل 3 شهورلا توجد تعليقات
منظمة دولية تصنف هدم الاحتلال لقرية الخان الأحمر كجريمة حرب
منظمة دولية تصنف هدم الاحتلال لقرية الخان الأحمر كجريمة حرب
الكاتب: الثورة اليوم

وصفت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا ، الإعتداءات التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي قرية الخان الأحمر البدوية، واعتزامها تهجيرهم قسرياً من منازلهم بجريمة الحرب .

وخلال بيان أصدرته” المنظمة” اليوم السبت ، اعتبرت الانتهاكات الصهيوني دليلاً واضحاً علي إستهتاره بالقانون الدولي وبحقوق الإنسان الفلسطيني. منظمة دولية تصنف هدم الاحتلال لقرية الخان الأحمر كجريمة حرب الخان الأحمر

وأشارت “المنظمة ” إلي إصابة 35 فلسطينيا بينهم أربعة بجراح خطيرة، بالإضافة إلى اعتقال 14 شخصا بينهم ثلاثة أجانب، بعد قيام قوات الاحتلال بالاعتداء على المحتجين بالقوة المفرطة.

وأضافت :” أن قوات الاحتلال قامت بمنع الصحفيين من التواجد أو تغطية الأحداث، وقامت بالتضييق على سيارات الإسعاف وعرقلة وتأخير وصولها لإسعاف المصابين، كما أغلقت كافة مداخل القرية، ما أعاق حركة التنقل”.

وتابعت :” أن عدم فتح تحقيق رسمي في جرائم الاحتلال من قبل المحكمة الجنائية الدولية أفقد المجتمع الدولي قوة الردع العام في مواجهة المسؤولين عن هذه الجرائم وجعلهم لا يعبؤون بأحكام القانون الدولي”.

واختتم بيان المنظمة بمطالبته الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي بالتحرك بشكل عاجل لوقف الجرائم الإسرائيلية المتكررة بحق الشعب الفلسطيني، فرد الفعل الدولي الهزيل على جرائم الاحتلال الإسرائيلي هو السبب الرئيس لاستمرار تلك الجرائم الخطيرة.

ويأتي تلك البيان من قبل المنظمة العربية لحقوق الإنسان ، رداً علي قرار الإحتلال الصهيوني والذي يقضي بإعتبار منطقة الخان الأحمر البدوية شرق مدينة القدس منطقة عسكرية مغلقة، وعلى إثر ذلك القرار توجهت العديد من الجرافات الإسرائيلية مصحوبة بقوات عسكرية، إلى القرية للتنفيذ وشق طرق تسهل عملية الهدم .

وتقع قرية الخان الأحمر بين مستوطنة معاليه أدوميم وهي مستوطنة كبرى قرب القدس ومستوطنة كفار أدوميم الأصغر إلى الشمال الشرقي ، ويعيش بها نحو 180 بدويا، يرعون الماشية والأغنام، في أكواخ من الصفيح والخشب .

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"البشير" يُصدق علي ترقية عدد من القضاة في المحاكم السودانية
“البشير” يُصدق علي ترقية عدد من القضاة في المحاكم السودانية
صدّق الرئيس السوداني "عمر البشير"، اليوم الأحد ، بالموافقة علي زيادة عدد قضاة المحكمة العليا من 300 قاضي ليصبح 500 قاضٍ كما شمل القرار زيادة
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم